اخبار عدن - رئيس الوزراء يطلع على خطط وانجازات هيئة الطيران المدني لتطوير وتشغيل المطارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) سبأ نت

اطلع رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، على خطط الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد لتطوير المطارات وبنيتها التحتية ورفع جاهزيتها لاستقبال الرحلات، واخرها تشغيل مطار الدولي بمحافظة على مدار الساعة لأول مرة في تاريخه .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، وبحضور وزير النقل عبدالسلام حُميد، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد الكابتن صالح بن نهيد، وقيادة الهيئة، حيث جرى مناقشة مستوى أداء الهيئة وما أنجزته خلال الفترة الماضية وخططها القائمة لتطوير مطار والإعلان عن افتتاحه لطيران المنظمات الدولية الاغاثية والانسانية المزمع افتتاحه قريبآ للرحلات التجارية وبقية المطارات، والاعمال الجارية في بقية المرافق والمنشات التابعة للهيئة.. مشيرين الى جهود الهيئة لتوفير منظومة طيران آمنة، وما تم إنجازه من تجهيزات لتطوير مطار عدن الدولي من قبل البرنامج السعودي لتنمية واعمار ومشروع التغذية الكهربائية الرئيسي للمطار بتمويل من الهيئة.. مؤكدين ان هناك جهود حثيثة تبذل لفتح رحلات جوية مباشرة بين مطار الريان الدولي ومطار القاهرة في جمهورية العربية في القريب العاجل .

ولفت الدكتور معين عبدالملك، الى الدور المحوري لهيئة الطيران المدني والارصاد كمرفق سيادي في خدمة المواطنين المسافرين والاعتناء بالبنية التحتية للمطارات وسلامتها وغيرها من المواضيع المرتبطة بمهامها ومسؤولياتها.. منوها بالدور الهام الذي تقوم به الهيئة العامة للطيران المدني في مجال النقل الجوي تحت اشراف وزارة النقل والمتابعة المباشرة والحثيثة من قبلها رغم الظروف الاستثنائية الراهنة .

وأكد رئيس الوزراء، حرص الحكومة على تقديم كل الدعم لقيام الهيئة العامة للطيران المدني بمسؤولياتها في تشغيل المطارات بالمناطق المحررة بكفاءة عالية .

النقرات 0

SHARE
Previous articleقوات العاصفة تفكك سيارة مفخخة أخرى بالقرب من موقع التفجير الذي استهدف مدير أمن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق