اخبار حضرموت - #المكلا: انعقاد ورشة عمل حول الاستخدام الآلي للبيانات المناخية في ساحل #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

ضمن بروتوكول الشراكة والتعاون بين مؤسسة اورقانك يمن للاستيراد والتصدير والخدمات الزراعية ومحطة البحوث والارشاد الزراعي بأقليم الساحل الشرقي_ المكلا اقيمت ورشة العمل في قاعة ابراج بن محفوظ اليوم الاثنين الموافق 27يونيو 2022م وذلك للتدريب على طريقة الاستخدام الآلي لبيانات محطة المناخ التابعة لها في المكلا وغيل باوزير وتوظيف ذلك في تفسير وتحليل نتائج مشروع زراعة المحاصيل الزيتية ومحاصيل الصبغات المنفذ بين الجهتين.

وهذا وقد شاركت في الورشة العديد من الجهات ذات العلاقة والمهتمة بالمناخ في مكاتب الزراعة والري والبحوث الزراعية وكليتي الآداب قسم الجغرافيا والعلوم بجامعة وهيئة حماية البيئة والعاملين في الارصاد الجوي.

حيث تعرّف المشاركين على كيفية الاستخدام الالكتروني للبرنامج الخاص بمحطات الرصد في المكلا وغيل باوزير عبر اجهزة الجوالات الذكية والكمبيوتر المحمول واستخدام هذه البيانات المناخية في تحديد نوعية المحاصيل الزراعية ووقت زراعتها كذلك امكانية توظيف هذه البيانات في الانذار المبكّر عند وحدوث المنخفضات الجوية والاعاصير والفيضانات.

النقرات 0

SHARE
Previous articleوفد رفيع من البنك الدولي يصل العاصمة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق