إعلام أبين ينظم لقاء تشاوري تحت شعار”معا لمكافحة المخدرات”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبين(المندب نيوز) خالد دهمس
 
دشن الأمين العام للمجلس المحلي مهدي محمد الحامد وبحضور  عميد المعهد العالي للتوجيه والارشاد الشيخ  كمال عمر  باهرمز والدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين ، ونائب رئيس المجلس الانتقالي خالد عمر العبد اللقاء التشاوري الذي  نظمه  مكتب فرع وزارة  الإعلام محافظة ابين  تحت شعار ” معا” لمكافحة المخدرات” والذي يأتي في إطار الإحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وخلال اللقاء اكد الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد  على ضرورة تكاتف الجهود لمكافحة ظاهرة انتشار المخدرات والتي اصبحت خطراً يهدد  أمن واستقرار المجتمع. شاكراً جهود مكتب الإعلام محافظة ابين ودوره في تنظيم العديد من الإنشطة والفعاليات الهادفة .

فيما استعرض الدكتور ياسر باعزب اهداف واهمية اللقاء التشاوري والذي ينعقد تحت شعار معًا لمكافحة المخدرات وبمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة لإيجاد وعي مجتمعي للحد من انتشار ظاهرة المخدرات وبتعاون الجميع. إلى جانب تنفيذ العديد من الانشطة والفعاليات المشتركة وفق خطة عمل تهدف الى مكافحة ظاهرة المخدرات على مستوى محافظة أبين .

فيما تحدث  الشيخ كمال عمر  باهرمز عميد المعهد العالي للتوجيه  والارشاد عن  ظاهرة تعاطي المخدرات وخطورتها على الفرد والمجتمع وضرورة تنمية وعي المجتمع وغرس قيم الاخلاق النبيلة، ونبذ كل الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع .

واستعرض الشيخ كمال باهرمز حكم المخدرات في الإسلام والتي تعد من الخبائث والمفسدات  ومزيلات العقل التي نهى الله تعالى ورسوله الكريم عنا. مشيراً إلى الآثار المترتبة على تعاطي المخدرات المدمرة للإنسان والمجتمع، ومتصادمة مع أحكام الشريعة الإسلامية وحِكَمِها، وبالتالي كان حكمها التحريم، وكذلك فإن الاتجار بالمخدرات بيعاً وشراء وتهريباً وتسويقاً وربحاً كله حرام كحرمة تناول المخدرات، لأن ما يؤدي إلى الحرام فهو حرام.  

من جانبه تحدث الاستاذ خالد عمر العبد رئيس المجلس الانتقالي محافظة أبين عن ضرورة رص الصفوف والتكاتف وتسخير كافة الامكانيات للحد من ظاهرة المخدرات ووضع خطة عمل مشتركة يساهم فيها كافة شرائح المجتمع ومكافحة ظاهرة انتشار  المخدرات.

فيما اشار مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ ورئيس المجلس الانتقالي زنجبار معمر الشيخ الى خطورة ظاهرة المخدرات والتي تهدد امن واستقرار المجتمع وتزعزع النسيج الإجتماعي وتقضي على جيل المستقبل الذي نعول عليه في بناء المجتمع وتطوره. مؤكدين على أهمية مثل هذه اللقاءات التشاورية والفعاليات التي تسعى لتوحيد الصفوف وخلق وعي مجتمعي مشترك لمحاربة ظاهرة المخدرات.

وتخلل اللقاء مناقشات من قبل الحاضرين أكدت في مجملها على أهمية بذل مزيد من الجهد لمكافحة المخدرات والحد من انتشارها.

ونتج عن اللقاء عدد من التوصيات والمقترحات التي تهدف الى مكافحة ظاهرة المخدرات  والحد من انتشارها.

حضر اللقاء مدير عام الصحة العامة والسكان د. جمال امذيب ومدير عام المصائدالسمكية صادق حمامة ومدير عام المعلومات سالم مقشع ومدير عام تنمية المرأة خالدة القديري ومدير عام الاثار ربيع البتول ورئيس المجلس الانتقالي معمر الشيخ ومدير مكتب الاعلام زنجبار خالد دهمس ومدير مكتب الاوقاف زنجبار محمد يحيى قاسم وممثلي شباب تحالف الاحزاب السياسية ومدير مركز تماسك الثقافي الاجتماعي التنموي احمد السقاف ورئيسة مركز امل لرعاية المكفوفين ليبيا حسن وعدد من القيادات والشخصيات الإجتماعية والاعلاميين محافظة أبين.

النقرات 7


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق