الضالع: مدير عام قعطبة يرأس الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بالمديرية لشهر يونيو

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

ترأس الشيخ محمد بن محمد الزيدي مدير عام قعطبة رئيس المجلس المحلي صباح اليوم الاحد 5 يونيو في مقر السلطة المحلية الاجتماع الشهري للمكتب التنفيذي بالمديرية بحضور عضو الهيئة الادارية نجيب الجلال ومستشار المدير العام عبدالرقيب الفتاحي.

وفي بداية الاجتماع نقل المدير العام تحيات محافظ محافظة الضالع اللواء على مقبل صالح مثمنا جهوده ودعمة ومساندته لقيادة السلطة المحلية بالمديرية مباركا تشكيل مجلس القياده الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي ونتمنى لهم التوفيق لاستعادة الدوله اليمنيه المخطوفه من عصابة الانقلابية.

شاكرا للجميع حضورهم هذا الاجتماع الذي سنناقش فيه عدد من قضايا المديريه ومن اهمها قضية رفع الايجارات على النازحين وكذلك الاستماع الى تقارير المكاتب الايراديه وندعوها الى بذل المزيد من الجهود لزيادة الايرادات وتجاوز السلبيات والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المديريه ونطلب من كل مدراء الادارات بموافاتنا بتقاريرها اول بأول ورفعها للمكتب واي تقصير من اي مكتب سيتم محاسبته وفقا للقانون واي مكتب ناجح سيتم شكره وتقديره.

وخلال الاجتماع تم مناقشة مستوى التحصيل وتوريد الايرادات لجميع المكاتب الايرادية حيث استعرض الاستاذ احمدسلمان مديرالماليه تقرير مفصل عن مستوى التحصيل والتوريد لشهر مايو لجميع المكاتب الايرادية
مدير الضرائب نايف الصيادي استعراض التقرير الشهري لشهر مايو 2022م حيث اكد بان فرع ضرائب قعطبه حقق زياده عن المقابل بنسبة زياده 179%لجميع الأوعية الضريبيه مركزي ومشترك ومحلي.

وفي الاجتماع تم مناقشة موضوع المياه حيث قدم مدير المشروع عبدالغني ابو هدال تقرير مفصل استعرض فيه الصعوبات والتحديات التي تواجههم وتعرض المشروع لعطال وهذا معروف كل الابار تتعرض لذلك وقد بذلناجهودا كبيرة من اجل تشغيل المشروع وقمنا بشراء مراوح وشغلنا المشروع وطالب مدير المياه من منظمة اكتد الالتزام بالاتفاقيات الموقعه معها والعمل وفقاللخطه المتفق معها مسبقا.

وفيما يتعلق بموضوع رفع الايجارات الشقق السكنية من قبل مالكي العقارات واستفزاز النازحين أقر المكتب التنفيذي بالإجماع الاتي:

1- إلزام ملاك العقارات بعدم رفع الايجارات على الشقق السكنية في ظل هذه الظروف الصعبة الحاصلة في البلاد بسبب الحرب وذلك مراعاة لظروف الناس ومعاناتهم وأن يتم اعتماد عقود الإيجارات لعام 2021م أو ما قبلها ويبقى الحال كما هو عليه دون السماح بأي زيادة حتى تعود الأمور إلى طبيعتها وتستقر الأوضاع في البلاد .

2- كل من يخالف هذا القرار يحبس لمدة شهر ويتم تغريمه خمسمائة ألف ريال وعلى الجهات الأمنية ضبط من يخالف تنفيذ هذا القرار .

كما تم في الاجتماع مناقشة موضوع الكهرباء حيث طالب مدير الكهرباء من جميع المستفيدين من محول الكهربائي حق الجسر بتسديد الفواتير المتاخره عندهم من اجل شراء محول كهربائي بديل للمحول العاطل.

وفي الاجتماع تم مناقشة الوضع الصحي حيث استعرض مدير الصحة الدكتور عبدالغني علي محمد تقرير حول حملة التحصين وتنظيم العمل بمركز الطوارئ وتوسيع الخدمات لتشمل عمليات قيصرية خلال الايام القادمة.

وخلال الاجتماع تم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالصناعة والتجارة والاشغال العامة والاوقاف والارشاد والواجبات وغيرها من القضايا المتعلقة بالمديرية.

النقرات 9


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق