اخبار عدن - لقاء يناقش الإشكاليات الخدمية والإيرادية المتعلقة بالعاصمة #عدن ومحافظة أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) قيصر ياسين

التقى الأخ بدر معاون أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ عدن / صباح اليوم بالعاصمة عدن بأمين عام المجلس المحلي نائب محافظ محافظة أبين الاخ مهدي محمد الحامد، وبحضور مدير الواجبات بمحافظة ابين الأخ صالح هادي محمد الجاوي والمهندس محمد باخبيرة مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي ومدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين بعدن/ الاخ نظير عبدالكريم .

وفي مستهل اللقاء ناقش أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ عدن/ الاخ بدرمعاون مع أمين محلي محافظة أبين أهم القضايا الخدمية والإيرادية التي تهم المحافظتين على ما ابدوه من استجابة لمعالجة إشكالية تدفق مياه حقل الروة للعاصمة عدن.

هذا وقد كرس اللقاء لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة و المتعلقة بالجوانب الخدمية والإيرادية .

وفيما يتعلق بالايرادات والتي استعرض مدير الواجبات بمحافظة ابين الأخ صالح هادي محمد الجاوي إشكالية حرمان محافظة أبين من حقها في الحصول على النسبة المخصصة من الإيرادات الزكوية و ضرائب كبار المكلفين أسوة ببقية المحافظات ووفقا لقانون السلطة المحلية.

وفي اللقاء أكد مدير عام الوحدة التنفيذية لضرائب كبار المكلفين بعدن الاخ نظير عبدالكريم أن الوحدة تتولى عملية التحصيل فقط وأن عملية فرز النسب وإدخالها في حسابات المحافظات ومنها محافظة أبين هي من إختصاصات الحكومة ممثلة بوزارة المالية.

واتفق الطرفان على رفع مذكرة بهذا الخصوص للجهات المختصة لتمكين السلطة المحلية في محافظة أبين من حصة المحافظة في الإيرادات الزكوية والتي تورد للبنك الاهلي ،وكذا من حصتها في إيرادات ضرائب كبار المكلفين.

كما ناقش اللقاء إشكالية الانقطاعات المتكررة لضخ مياه حقل الروة بمحافظة ابين لتمويل العاصمة عدن بمياه الشرب ،وتطرق بهذا الخصوص المهندس محمد باخبيرة مديرعام مؤسسة المياه بعدن ،الى المعانات الكبيرة للمؤسسة نتيجة نقص المياه وأن نسبة مايصل لايزيد عن ,(٣٠٠٠متر مكعب ) بينما المتفق عليه “١٠٠٠٠مترمكعب” وذلك اما نتيجة للربط العشوائي ،او لري وسقي المزارع .أو التوقيف والتشغيل بطرق عشوائية .

وفي هذا الصدد أكد أمين عام المجلس المحلي نائب محافظ أبين مهدي محمد الحامد حرص السلطة المحلية بمحافظة ابين في العمل مع السلطة المحلية بعدن لمعالجة إشكالية الانقطاعات المتكررة لضخ مياه حقل الروة لتزويد سكان العاصمة عدن بمياه الشرب ،واستمرار التنسيق والتعاون لحل كل الإشكاليات الخدمية الأخرى.

حضر اللقاء عبدالقوي شايف مديرمكتب الأمين العام للمجلس المحلي بعدن.

النقرات 0


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق