اخبار عدن - اختتام فعاليات أسبوع المرور العربي بالعاصمة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) نبيل الجنيد _تصوير: زكي اليوسفي

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن فعاليات أسبوع المرور العربي الموحد الذي نظمته وزارة الداخلية من ال4 وحتى 10 من مايو للعام2022 م ، تحت شعار ” مرور أمن ومتطور ” .

وخلال الاحتفالية التي أقيمت بالمناسبة ألقى وكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة اللواء محمد مساعد الامير كلمة ثمن من خلالها الجهود والانجازات التي حققها رجال المرور خلال المرحلة الماضية ، لافتا إلى الأهمية الذي تكتسبها فعاليات أسبوع المرور كتخليد سنويا لرفع الوعي المجتمعي بقواعد وقوانين المرور وحماية المواطنين .

وأشار اللواء الامير أن قيادة وزارة الداخلية اتخذت إجراءات تتعلق في تحديث العمل الأمني بالعاصمة عدن والمحافظات المحررة والتي تأتي وعلى رأس الإصلاحا اعتماد الترقيم الموحد لكافة المركبات بهدف ضبط المخالفين وحماية المواطنين .

وفي كلمة الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب التي ألقاها العقيد خالد عبده زيدي ” أكد فيها أن مجلس وزراء الداخلية العرب لم يدخر جهدا في ايلا موضوع السلامة المرورية ، حيث قام بوضع استراتيجيات وخطط لمواجهة معضلة الحوادث المرورية وما يترتب عليها من آثار ما ساوية، ويعقد مؤتمر عربيا دوريا برؤساء أجهزة المرور لمناقشة معضلة المرور في الوطن العربي وأسبابها .

لافتا أن النشرة الإحصائية لحوادث المرور المسجلة لعام 2020 الصادرة عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب وفق احصائيات 12 دولة عربية باغ عدد حوادث المرور فيها 639805 حادثا وقد تسببت في 1663 قتيلا اي بما يعادل 86وفاه لكل مليون ساكن و 217973 جريحا بمعدل 1126 إصابة مليون لكل ساكن، منوها ان هذا المعطيات تشكل أرقاما مهولة من حيث الخسائر البشرية والمادية .. الأمر الذي يجعل الجميع العمل أمام مسؤلية في إعادة النظر في استراتيجيات وخطط تحقيق السلامة المرورية ووقف تداعياتها . وان أسبوع المرور يمثل مناسبة سنويا لرفع الوعي المجتمعي فيما يتعلق بقواعد المرور .

و أوضح مدير الإدارة العامة لشرطة السير بوزارة الداخلية العميد عمر سعيد بامشموس أن الإدارة العامة للمرور تحتفي اليوم أسوة باختتام فعاليات أسبوع المرور العربي في جميع المحافظات المحررة والذي يهدف إلى تعزيز الوعي المجتمعي في تطبيق قواعد المرور وحماية المواطنين من الحوادث التي تؤرق حياة الآلاف من المواطنين بشكل يومي، مشيدا بما حققه رجال المرور من إنجاز وتنظيم لحركة السير في العاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها بلادنا .

من جهتهما ألقى نائب مدير أمن عدن العميد ابو بكر جبر ومدير شرطة السير العميد جمال ديان كلمات استعرضا فيهما الانجازات التي حققها منتسبي أمن عدن وشرطة السير خلال الفترة الماضية ، و الصعوبات التي تعترض الاداء وإيجاد الحلول الكفيلة لها، منوهين أن فعاليات أسبوع المرور له أثر إيجابي في رفع الوعي المجتمعي بما يتعلق بحركة السير بالعاصمة عدن وباقي المحافظات المحررة، مثمنين دعم وتشجيع وزير الدولة محافظ عدن احمد حامد لملس الرامية إلى تعزيز دور الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن .

تم خلال الحفل عرض روبرتاج لنشاط وبرامج التي نفذتها إدارة شرطة السير خلال الفترة الماضية وكذا تكريم المبرزين من رجال المرور والجهات التي لها دور في إنجاح فعاليات أسبوع المرور .

النقرات 0


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق