اخبار حضرموت - محافظ #حضرموت يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي بالعاصمة المؤقتة #عدن التدخلات في المجالات الغذائية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) المكتب الإعلامي للمحافظ

التقى محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، اليوم بمدينة المكلا، مدير برنامج الغذاء العالمي (WFP) بالعاصمة المؤقتة السيدة موتينتا شيموكا، لبحث سبل تدخلات البرنامج في المجالات الغذائية بالمحافظة.

وناقش اللقاء قضايا التعاون بين محافظة حضرموت وبرنامج الغذاء العالمي، والجهود الكبيرة التي يقوم بها البرنامج عبر مكتبه محور حضرموت للمساعدة في التخفيف من حدة الكارثة الانسانية وتحسين الوضع الإنساني.

واستعرض محافظ حضرموت الإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية للحد من معاناة المواطنين، وأهمها إنشاء صندوق دعم الشباب قبل 3 سنوات والذي ساهم بشكل كبير في توفير فرص عمل من خلال منح الشباب قروض بدون فوائد لتمكينهم من فتح مشاريعهم الخاصة وتوفير فرص عمل من خلالها للشباب، والإجراءات الإضافية مؤخرًا التي تمثلت بدعم المخابز لبيع الخبز بأسعار تصل إلى نصف المبلغ، وفتح مفارش لبيع الأسماك تصل أسعارها إلى نصف القيمة، وكذا إنشاء صندوق حضرموت الخيري الذي دشن أعماله رسميًا منتصف شهر نوفمبر المنصرم بتوزيع المساعدات على 10% من الأسر الأشد فقرًا في المحافظة والتي قدرت بأكثر من 25 ألف أسرة في المرحلة الأولى، داعيًا البرنامج إلى دعم جهود السلطة المحلية وإجراءاتها في سبيل التخفيف من معاناة المواطنين.

وأوضح المحافظ البحسني أن حضرموت مترامية الأطراف ومساحتها الجغرافية شاسعة، ويعاني مواطنيها أوضاعًا صعبة، وخصوصًا المواطنين في المناطق الريفية والنائية، مشيرًا إلى أن رقعة معاناة المواطنين توسّعت مؤخرًا، وشملت الموظفين من الطبقة الوسطى التي باتت رواتبهم لا تتجاوز الـ50 دولار، والتي لا توفر لهم متطلبات حياتهم المعيشية ولأسرهم.

وعبّر المحافظ عن قلقه من تدهور الوضع الإنساني في حضرموت خصوصًا، واليمن بشكل عام، نتيجة الحرب التي شنتها مليشيات الانقلابية ضد الحكومة ، والتي أدت إلى تدهور قيمة العملة المحلية وتأثير ذلك على حالة الأمن الغذائي، مناشدًا المنظمات الدولية وبرنامج الغذاء العالمي بأخذ هذه المعاناة بعين الأعتبار، وتقديم الدعم اللازم لتحسين أوضاع مواطني حضرموت.

بدورها عبّرت موتينتا شيموكا عن شكرها وتقديرها للمحافظ البحسني على تقديمه كافة التسهيلات لفرع البرنامج محور حضرموت، ما أدى إلى نجاح كافة أنشطته، التي تتضمن تحسين سبل العيش وتوفير فرص عمل للكثير من الشباب وغيرها من النشاطات الأخرى، مؤكدة أن كل الملاحظات سيتم العمل بها بعين الأعتبار ومحمل الجدية، وبالشراكة مع السلطات المحلية لإيصال الرسالة إلى جميع الجهات الداعمة.

حضر اللقاء، وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس أمين سعيد بارزيق، ومدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس صالح العمري، ومدير مكتب برنامج الغذاء العالمي (WFP) محور حضرموت السيدة ماريا ديزوجو.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - محافظ #حضرموت يبحث مع مدير برنامج الغذاء العالمي بالعاصمة المؤقتة #عدن التدخلات في المجالات الغذائية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق