الحوثيون يعترفون بمقتل 15 الف من عناصرهم في مأرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) وكالات

اعترف الحوثيون بمقتل 14700 من عناصرهم خلال المعارك مع القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية في محيط مدينة آخر معاقل السلطة في الشمال.

ويلعب العسكري الذي تقوده السعودية والذي يدعم الحكومة منذ 2015، دورا حاسما في منع سيطرة على مدينة مأرب، وقد أعلن خلال الأسابيع الماضية مقتل حوالي 4000 من الحوثيين بالقرب من المدينة. ونادرا ما يكشف الحوثيون عن خسائرهم.

أعلن مسؤولون في وزارة الدفاع التابعة للحوثيين في الخميس مقتل نحو 14700 من قواتهم منذ حزيران/يونيو خلال المعارك مع القوات الموالية للحكومة اليمنية المدعومة من تحالف بقيادة السعودية في محيط مدينة مأرب آخر معاقل السلطة في الشمال.

وتكتسب المعركة للسيطرة على مأرب أهمية خاصة إذ تعد “قلب الاقتصاد اليمني”، والتي من شأن سيطرة الحوثيين عليها المساعدة في تأمين سيطرتهم على صنعاء غربا، بحسب الخبراء.

ويلعب التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والذي يدعم الحكومة منذ 2015، دورا حاسما في منع سيطرة الحوثيين على مدينة مأرب، وقد أعلن خلال الأسابيع الماضية مقتل حوالي 4000 من الحوثيين بالقرب من المدينة. ونادرا ما يكشف الحوثيون عن خسائرهم.

في الجهة المقابلة، قُتل 1250 مقاتلا في القوات الموالية للحكومة في الفترة ذاتها في المعارك الضارية حول المدينة الاستراتيجية الواقعة في محافظة غنية بالنفط تحمل الاسم ذاته، وفقا لما أفاد به مسؤولان في القوات الحكومية لوكالة الأنباء الفرنسية.

وشن الحوثيون المدعومون من إيران العام الماضي حملة باتجاه مدينة مأرب للسيطرة عليها، لكن المعارك توقفت عدة مرات إفساحا في المجال أمام المفاوضات السياسية.

وصعد الحوثيون حملتهم في شباط/فبراير الماضي ثم أعادوا إطلاقها بزخم في حزيران/يونيو دافعين بآلاف المقاتلين نحو الجبهات.

وقال أحد المسؤولين في “وزارة” الدفاع التابعة للحوثيين في صنعاء لوكالة الأنباء الفرنسية إن الغارات التي يشنها تحالف عسكري بقيادة السعودية والمعارك “أدت إلى مقتل 14700 عنصر حوثي منذ منتصف حزيران/يونيو”. وأكد مسؤول آخر الحصيلة.

من جهته، أفاد مسؤول في القوات الحكومية أن “1250 جنديا قتلوا منذ حزيران/يونيو قرب مأرب”، في حصيلة أكدها مسؤول عسكري حكومي آخر.

النقرات 8

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر الحوثيون يعترفون بمقتل 15 الف من عناصرهم في مأرب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق