اخبار حضرموت - #المكلا: تدشين الدورة التدريبية الخاصة بجمع البيانات وإدارة المعلومات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)عبدالله فهمي

دشنت الإدارة العامة لبحوث التنمية والتدريب بديوان المحافظة، اليوم الاحد، بمقر الإدارة بالمكلا، الدورة التدريبية الخاصة بجمع البيانات وإدارة المعلومات، وذلك ضمن مشروع الصمود ودعم المشاركة المجتمعية التابع لوكالة التنمية الألمانية GIZ، بالشراكة مع السلطه المحليه بمحافظة .

وفي مستهل تدشين الدورة التي تستمر على مدى خمسة أيام متتالية، والتي تستهدف من خلالها السلطة المحلية واللجان المجتمعية في مديرية غيل باوزير، قدمت مدير عام إدارة بحوث التنمية والتدريب الأستاذة مارينا الجوهي، شرح مختصر عن البرنامج وأهداف الدورة التي تهدف الى بناء قدرات موظفي السلطة المحلية في جمع البيانات وتحديثها بطرق علمية صحيحة. مرحبة بكل المشاركين في الدورة، متمنية لهم كل التوفيق والاستفادة وعكس كل ذلك على أرض الواقع العملي.

من جانبه أكد مدير عام مديرية غيل باوزير الأستاذ سالم العطيشي، أهمية الدورة التدريبية الخاصة بجمع البيانات وإدارة المعلومات لكوادر السلطة المحلية واللجان المجتمعية بمديرية غيل باوزير،

مشيرا الى أهمية الدورة في تطوير قدرات موظفي السلطة المحلية واللجان المجتمعية في مهارات جمع البيانات، والتمكن من اعداد خطة جمع البيانات وتحليلها وعرضها بالشكل المناسب.

وفي هذا الشأن تناولت الدورة في يومها الأول تعريف البيانات والمعلومات، وأهمية جمع البيانات والغرض منها، وكدا استخدام البيانات ونشاطاتها الجيدة والسيئة، بالإضافة الى العوامل الواجب مراعاتها قبل جمع البيانات مع النشاط.

وتطرقت الدورة الى تقرير عن الأداء السنوي والتقرير التنموي لمديرية غيل باوزير، والنوع الاجتماعي ومصادر جمع بياناته، وكدا الطرق الرئيسية في جمع البيانات وتفصيل أنواع العينات.

النقرات 5

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - #المكلا: تدشين الدورة التدريبية الخاصة بجمع البيانات وإدارة المعلومات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق