لحج: وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي يزور مستشفى ابن خلدون العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)خاص

زار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي ، مستشفى إبن خلدون للاطلاع على سير العمل في المستشفى ومركز العزل في محافظة لحج.

وكان باستقباله مع الوفد المرافق له مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بلحج الدكتور عارف عياش ومدير عام مستشفى ابن خلدون الدكتور جلال السقاف بحضور عدد من مدراء الإدارت بالمستشفى ، حيث رحب بالوفد الزائر و قدم لهم شرحاً مفصلاً عن طبيعة العمل عموماً في اقسام المستشفى وتلمس الاوضاع ومعرفة الصعوبات التي تواجه العمل .

وناقش وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي والوفد المرافق له اوضاع المستشفى عامة كونه هيئة بقرار صادر من الوزارة ،وله حقوق وواجبات ومهام مختلفة عن المستشفيات العمومية ، ونظراً لوجود معوقات حالت بمتابعة هذا القرار ، حيث جرت مناقشة الكثير من الامور وتصحيحها.

واستمع وكيل وزارة الصحة من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش للامور المتعلقة بالعمل ، فيما قدم مدير عام المستشفى الدكتور جلال السقاف، شرحاً مفصلاً عن اوضاع المستشفى، معرفاً على جملة الاشكالات التي تعترض سير العمل وسبل حلها .

وأثناء الإجتماع استمع الوكيل إلى مدير مركز العزل مستشفى إبن خلدون حلمي أحمد لطرحه بعض المشاكل والمعوقات التي يعانيها طاقم المركز من عدم توفر وجبات وحوافز للطاقم العامل والتي تم مناقشتها في وقت سابق اثناء حضور ورشة العمل لمراكز العزل كونهم يواجهون الخطر ويسارعون إلى تقديم الخدمة والرعاية الطبية للمرضى الوافدين للمركز .

واضاف مدير العزل حلمي أحمد  نطمح بالنظر لهذا المعنى وتوفير الميزانية وصرف الحوافز وكل مايختص اسوةً بالمراكز الأخرى .

وشدد وكيل وزارة الصحة على الاهتمام بالطواقم العاملة كونهم في خط الدفاع الاول ويواجهون الخطر ، مشيداً بجهود الطاقم الطبي بمركز العزل .

وفي سياق أخر اطلع وكيل وزارة الصحة، على آليه سير العمل في مختلف الاقسام بالمستشفى منها قسم الطوارئ العامة من غرف ملاحظة ومجارحة ومختبر وصيدلية مجانية، وغرف العمليات واطلع على الخدمات التي تقدم والتقى بالمرضى والعاملين فيها ،  كما زار قسمي الحضانة والاطفال والتي تعنى برعاية الخدج والأطفال ، مطلعاً عن كثب على الأوضاع ومطالباً بزيادة عدد الحاضات وتوفير الإمكانيات وإصلاح الحاضنات الخارجة عن العمل ، كما كلف المهندس عرفات الزنداني مدير التجهيزات بالنزول لاصلاح بعض الاجهزة العاطلة وادخالها للخدمة ،حيث تم النزول في وقت سابق لدكتور جلال السقاف والذي قرر أضافة غرفة مجهزة لاستيعاب أكثر عدد من الحاضنات..مشيداً بتعاون الجميع..مؤكداً حرص وزارة الصحة العامة والسكان بتقديم الدعم الازم للمحافظة.

كما تفقد الوكيل بعض الاقسام التمريضية والتي وجدتها خالية المرضى الوافدين لنظراً لعدم توفر اطباء ، وحث الوكيل على تشجيع الاطباء والجميع وصرف مستحقاتهم وعدم تأخرها وحل المشاكل وتوفير الخدمات لاستعادة الحيوية وتجديد العمل .

وواصل الوكيل جولته التفقدية والتي شملت أيضاًمختبر فحص الكورونا PCRوالتي ستعمل بطاقة عالية من خلال تقديم الفحوصات المختبرية لفيروس الكورونا وهو الان بصدد تفعيله ومتابعة الحصول على تصريح لبدء العمل فيها رسمياً والذي سيخفف من عبئ المرضى والراغبين بالسفر .

كما زار الوكيل مع الوفد المرافق له مركز العزل مستشفى إبن خلدون ، ودار في ارجاءه واطلع على طبيعة العمل فيها.

وفي تصريح وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي الدكتور شوقي الشرجبي لمديرة الإعلام قال فيها :” نحن اليوم في صدد زيارة تفقدية لمستشفى إبن خلدون ومركز العزل وقمنا بعمل جولة في ارجائه ، مضيفاً هناك حقائق تم طرحها للقائمين على العمل وأخرى تم طرحها من قبلنا ومن الوفد المرافق لنا نأمل على حل ما بالاستطاعة حله ، موضحاً باتفاقات جرت على كثير من النقاط مع مكتب الصحة و هيئة المستشفى ومدير العزل .

وتابع حديثه :” نطالب من إدارة المستشفى بتصحيح الاوضاع خلال الفترة القادمة  ، كما نطالب مكتب الصحة العامة بالتعاون مع مدير العزل والعاملين فيه كونهم يواجهون الخطر والامراض وسيعملون على تقديم الخدمة والرعاية الطبية للمرضى .

وفي الاخير قدم الشكر للجميع ، موضحاً بالنزول بتكليف من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح للاطلاع على العمل الصحي ،  مشيراً بزيارات أخرئ، كما شكر تفاعل الإعلام.

ومن جانبه عبر الدكتور جلال السقاف مدير عام المستشفى عن شكره وامتنانه بزيارة وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي والوفد المرافق له لتلمس الاوضاع ومعرفة الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير العمل عن كثب ، متأملاً بدعم المستشفى .

حضر من الوفد المرافق للوكيل ، د/ أمين سلمان مدير عام الجودة ومكافحة العدوى ، م/ عرفات الزنداني مدير عام التجهيزات ، د/ سهاد عبدالله مختص الطب التشخصي ، دينا محمد سكرتارية الوكيل.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر لحج: وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي يزور مستشفى ابن خلدون العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق