اخبار عدن - دائرة الدراسات والبحوث بأمانة الانتقالي تختتم أعمال الملتقى التحليلي الثالث بالعاصمة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)خاص

اختتمت اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن، أعمال الملتقى التحليلي الثالث، الذي نظمته دائرة الدراسات والبحوث في الأمانة العامة لهيئة رئاسة تحت عنوان: “الأداء المؤسسي الحكومي وأثره في إعادة البنى التحتية في المحرر”.

وفي اليوم الختامي للملتقى، الذي ترأس أعماله الأستاذ فضل محمد الجعدي، نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، قدمت دوائر الأمانة العامة مقترحات أوراق عمل متعلقة بطبيعة تخصص نشاطاتها وعلاقة مهام عملها بما يقابلها من تخصصات في المؤسسات الحكومية، مستعرضة وضع المؤسسات الحكومية، ومدى امكانية ارتباط تخصص عمل دوائر الأمانة بتلك المؤسسات للرفع من مستوى ادائها.

وشدد الجعدي على أهمية وضع قراءة تفصيلية لحال المؤسسات الحكومية في الجنوب وتقييم كادرها ومعرفة مسببات معاناتها، مؤكدا على أهمية الملتقى ومخرجاته في تعزيز العمل المؤسسي والبنية التحتية للجنوب، مثمنا دور دائرة الدراسات والبحوث في تنفيذ هذا الملتقى ومتمنيا لها التوفيق في نشاطاتها.

من جانبه قال الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، رئيس دائرة الدراسات والبحوث :”إننا نسعى من خلال هذا الملتقى التحليلي الثالث للخروج بمخرجات تعمل على تعزيز العلاقة بين دوائر الأمانة العامة والمؤسسات الحكومية لمعالجة اشكاليات تلك المؤسسات، وأن تعمل دوائر الأمانة على تعزيز دور المؤسسات وأدائها لما فيه مصلحة المواطنين في الجنوب”.

وتناولت النقاشات في الملتقى، سُبل عزيز العلاقة بين الدوائر المختصة في الأمانة العامة ومراكز البحوث ودعم صناعة القرار مع نظرائهم في المؤسسات الحكومية، مع التأكيد على ضرورة التنسيق والعمل المشترك وإعداد الخطط المشتركة للتغلب على كل المعوقات والتحديات بما يساعد على إعادة وتعزيز البُنى التحتية في الجنوب. 

كما شهد اليوم الختامي مناقشة عدد من الأوراق، التي تضمنت جُملة من المقترحات ذات العلاقة بتخصص دوائر الامانة ونظيرتها من المؤسسات الحكومية، والآليات الممكنة اتباعها للشراكة فيما بينها.

وخرج الملتقى بعدد من المخرجات والتوصيات الهامة المتعلقة بمضمون الأوراق التي تم مناقشتها.

النقرات 4

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - دائرة الدراسات والبحوث بأمانة الانتقالي تختتم أعمال الملتقى التحليلي الثالث بالعاصمة #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق