اخبار عدن - وزير النقل بحكومة المناصفة يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره المصري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القاهرة(المندب نيوز)خاص

شهدت العاصمة المصرية ، اليوم ، عقد لقاء ثنائي مشترك بين كلً من معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، ونظيره المصري الفريق مهندس كامل عبدالهادي وزير النقل المصري ، جرى خلاله بحث اوجه التعاون المشترك في مجالات النقل المختلفة.

وفي اللقاء أشاد الوزير د. عبدالسلام حُميد بمستوى نجاح اجتماعات الدورة ال (34) لمجلس وزراء النقل العرب ، والنتائج والتوصيات التي خرجت بها الدورة ، معرباً عن شكره وتقديره لمعالي وزير النقل كامل ، على دعم جمهورية للجمهورية اليمنية للحصول على عضوية المكتب التنفيذي .. مشيراً إلى أن هذا اللقاء الثاني مع الجانب المصري انما جاء استكمالاً للاجتماع السابق بهدف بحث اوجه التعاون بين الجانبين في مجالات النقل .

واثنى الوزير حُميد بمدى اهتمام وتأكيد وزير النقل المصري على أهمية استقرار الاوضاع السياسية والأمنية في وإنهاء الحرب ليعود البلد امناً مستقراً .

كما عبر الوزير حُميد ، عن مباركته لنتائج اجتماع اللجنة الفنية البحرية المشتركة المصرية اليمنية برئاسة وكيلي الشؤون البحرية في الوزارتين المصرية واليمنية وماتمخض عنه من محضر تضمن نقاط هامة تخدم مصلحة الطرفين بما فيها تأهيل الكوادر اليمنية في معاهد ومراكز التدريب المصرية التابعة لوزارة النقل المصرية ، واعداد الدراسات الفنية للمشاريع التي يتطلبها الجانب اليمني .

كما تم كذلك خلال وقائع الاجتماع مناقشة بعض الاتفاقيات ومذكرات التفاهم السابقة الموقعة بين الجانب اليمني والمصري في مجال النقل البري البحري وإمكانية الاستفادة من التجربة المصرية في هذا الجانب .

من جهته أبدى معالي وزير النقل المصري الفريق كامل ، استعداد وزارة النقل المصرية تقديم كافة اوجه الدعم والتسهيلات لوزارة النقل اليمنية وتحقيق الاستفادة القصوى من التجربة المصرية في مختلف قطاعات النقل ، مرحباُ بالدعوة التي قدمها نظيره اليمني للشركات المصرية للإستثمار في مجالات النقل المختلفة باليمن.

حضر اللقاء عن الجانب اليمني القبطان علي الصبحي وكيل وزارة النقل لقطاع الشؤون البحرية والموانىء ، والمهندس طارق عبده علي وكيل قطاع النقل الجوي ، والاخ فضل الوكيل المساعد لقطاع النقل البري ، والاخ بسام المفلحي مدير عام مكتب الوزير ، ومن الجانب المصري اللواء رضا اسماعيل وكيل وزارة النقل المصرية للقطاع البحري ، د. أحمد رزق مستشار وزير النقل ، م. السيد متولي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم النقل بالقاهرة الكبرى.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - وزير النقل بحكومة المناصفة يبحث أوجه التعاون المشترك مع نظيره المصري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق