فريق حقوقي من الجمعية الوطنية للإنتقالي يتفقد أوضاع نزلاء السجن المركزي بأبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ابين ( المندب نيوز) خاص

قام فريق من لجنة حقوق الإنسان بالجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وبتكليف من اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية، بزيارة لمحافظة أبين.

وكان في استقبال الفريق، الذي ترأسه الدكتور عبدالله باصهي، رئيس لجنة حقوق الإنسان، وضم انتصار خميس مستشارة رئيس الجمعية الوطنية لشؤون المرأة والطفل، وعبدالحميد الدرويش وسهام الردفاني نائبي رئيس لجنة حقوق الإنسان، لدى وصوله مقر القيادة المحلية  بمحافظة أبين، علاء صالح مدير إدارة حقوق الإنسان بتنفيذية انتقالي لمحافظة، ومريم صالح عوض عضو الجمعية الوطنية.

وناقش اللقاء جُملة من القضايا المتعلقة   بحقوق الإنسان في المحافظة، وسُبل تعزيز مهام الحقوقيين لإنجاح عملهم.

ثم قام الفريق الحقوقي، بزيارة تفقدية إلى السجن المركزي في مدينة زنجبار، حيث استمع من القائم باعمال مدير السجن القائد محمد قاسم الردفاني، إلى شرحٍ مفصلٍ عن الأوضاع العامة للسجن والنزلاء فيه، وكذلك أبرز الصعوبات والمعوقات التي تواجه سير عمل إدارة السجن .

وطاف الفريق الزائر بعنابر السجن واستمع من النزلاء والنزيلات إلى الوضع المعيشي والصحي داخل السجن، ومستوى الخدمات  التي تقدم للنزلاء، حيث رصد الفريق عددا من الانتهاكات والمخالفات الحقوقية بحق عدد من السجناء، الذين طالت فترة احتجازهم وتأخر البت في قضاياهم من قبل الجهات المعنية.

ووعد الفريق بمتابعة قضاياهم مع الجهات المختصة وحلحلتها وإيجاد حلول سريعة  للتخفيف من أعباء ومعاناة نزلاء السجن المركزي في أبين.

رافق الفريق خلال الزيارة علاء صالح محمد مدير إدارة حقوق الإنسان بتنفيذية انتقالي أبين، ومريم صالح عوض عضو الجمعية الوطنية، والشيخ أبوبكر العويني رئيس المفوضية الجنوبية لمكافحة الفساد فرع أبين.

 

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر فريق حقوقي من الجمعية الوطنية للإنتقالي يتفقد أوضاع نزلاء السجن المركزي بأبين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق