اخبار عدن - فيما قيادة الانتقالي تطمئن بصرف الرواتب ..هيئة الجيش تحضر للتصعيد مجددا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

رغم تطمينات قيادة المجلس الانتقالي وجهوده في صرف رواتب العسكريين المتأخرة وعقد لقاءات متواصلة بشأنها مع قيادة العربي في عدن للخروج من هذه الأزمة ، الا ان هيئة الجيش والأمن الجنوبي العليا تحضر لعقد إجتماع عام لكافة الأطر القيادية المركزية للهيئة والفروع وللضباط النشطاء للإعداد لخطة التصعيد في حال تعثر صرف الرواتب.

وفي هذ السياق التقى الدكتور ناصر الخبجي، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الانتقالي الجنوبي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، اليوم الأربعاء، باللواء صالح علي زنقل، رئيس الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبيين.

وخلال اللقاء، الذي انعقد اليوم الاربعاء وحضره نائبا رئيس الهيئة للجيش والأمن الجنوبيين العميد ركن صالح القاضي، وناجي العربي المتحدث باسم الهيئة، عبّر الدكتور الخُبجي عن سعادته بهذا اللقاء، ناقلاً للحاضرين تحايا الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، القائد الأعلى للقوات المسلحة والأمن الجنوبيين.

وأكد الخُبجي أن قيادة المجلس الانتقالي تقدر تقديراً عالياً الجهود التي بذلها العسكريون الجنوبيون، الذين قدموا عصارة جهدهم لخدمة وطنهم ، وحريصة كل الحرص على أن ينالوا حقوقهم بعد كل ما عانوه من تهميش وإقصاء بعد غزو الجنوب في العام 1994.

وجدد الخُبجي التأكيد على أن قيادة المجلس الانتقالي، وُجدت في هذا المكان لخدمة أبناء الجنوب وتبني قضاياهم، وفي مقدمتهم شريحة العسكريين، وإذا لم تستطع خدمتهم من موقعها هذا، فلا جدوى من بقائها فيه.

ولفت القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، إلى أن قيادة المجلس قد تحدثت وخاطبت قيادة التحالف العربي بشأن حقوق العسكريين الجنوبيين، وأكدت على أهمية أن تتخذ قيادة التحالف اجراءات أكثر فاعلية في هذا الشأن بما يضمن حصولهم على مستحقاتهم.

ومن جانبه، عبّر اللواء صالح زنقل عن شكره لقيادة المجلس الانتقالي، وجهودها في سبيل أن ينال العسكريين الجنوبيين حقوقهم المشروعة، مؤكداً بأن الهيئة تركت مساحة لتلك الجهود، ولازالت تتنظر خطوات أكثر فاعلية، قبل أن تقرر ما تراه مناسباً لانتزاع حقوق منتسبيها.

الى ذلك قالت رئاسة الهيئة في بيان لها إنها في حالة انعقاد وتشاور مستمر ويومي حول قضية المرتبات وسؤ الاحوال العامة وتدارس المقترحات وخيارات التصعيد الاحتجاجي المضطرين لتنفيذه.

وتقوم رئاسة الهيئة بالتحضيرات لعقد إجتماع عام لكافة الأطر القيادية المركزيه للهيئة والفروع وللضباط النشطاء الذين أثبتوا الالتزام والانضباط خلال فترة الإعتصام السابق ، وكذا قادة الوحدات العسكرية والأمنية والمقاومة وممثلي النقابات العمالية الجنوبيه

كما تتم حالياً متابعة حجز وتحديد مكان الإجتماع ثم يتم الإعلان عن ذلك زمانا ومكانا بدعوةخاصة وإتخاذ القرارات الهامة للتصعيد بقرار جماعي يشارك الجميع في صنعها وتحمل المسؤلية في التنفيذ والنجاح او التقصير لا سمح الله.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - فيما قيادة الانتقالي تطمئن بصرف الرواتب ..هيئة الجيش تحضر للتصعيد مجددا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق