مناقشة التعاون والتنسيق المشترك بين مكتب الصحة والمعهد الصحي والتقني بالمهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الدكتور عوض مبارك سعد ، مدير معهد العلوم الصحية الأستاذ محمد سالمين بن ماضي ومدير المعهد التقني الدكتور محمد شليان لمناقشة سبل التعاون والتنسيق المشترك لتطوير أداء العمل في الجوانب الصحية والتقنية والمهام المطلوبة لأجل مواكبة متغيرات التعليم التقني والصحي في مختلف المجالات بالمحافظة.

وتطرق اللقاء الى مناقشة آليات تشكيل لجنة فنية مشتركة من مكتب الصحة والمعهد الصحي والمعهد التقني لمراجعة واستكمال تراخيص مزاولة المهنة ومعرفة المناهج والمواد الدراسية في جامعة العلوم والتكنولوجيا وكيفية قبول الطلاب بمختلف مستوياتهم الدراسية وفق الأنظمة والقوانين التعليمية.

وشدد اللقاء على أهمية تنفيذ دورات تدريبية وتأهيلية في المجالات الصحية والتقنية وتطوير المناهج وتكثيف الجوانب العملية التي من شأنها تسهم في تخريج كادر مؤهل يقدم خدمات مهنية في المجتمع.

وأكد مدير عام مكتيب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد على ضرورة الاهتمام بالتعليم العالي بما يضمن تفعيل دور المعهد الصحي والتقني لاستيعاب المزيد من الدارسين من خريجي التعليم العام في الجوانب الصحية والتقنية بمختلف مجالاتها من أجل إيجاد مخرجات نوعيه تلبي احتياجات سوق العمل بالمحافظة.

ولفت سعد إلى أهمية القطاع الصحي وما يحظى به من اهتمام من قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لارتباط هذا القطاع الحيوي بشكل مباشر بصحة المواطنين ، مشيداً بدور المعهد العلوم الصحية في رفد القطاع الصحي بكوادر مؤهلة تسهم في خدمة المجتمع المحلي في مختلف مديريات المحافظة.

حضر اللقاء – الدكتور مبارك محمد بن مزيون نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مناقشة التعاون والتنسيق المشترك بين مكتب الصحة والمعهد الصحي والتقني بالمهرة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق