اخبار عدن - الوزير”السقطري”يلتقي مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في #عدن ولحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

التقى معالي وزير الزراعة والري والثروة السمكية نائب الأمين العام لهيئة رئاسة اللواء سالم عبدالله السقطري، في مكتبه بالعاصمة عدن، أمس الخميس، مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في عدن ولحج.

وناقش اللقاء عدداً من المواضيع ذات الأهمية المتعلقة بعمل ونشاط مجلس التنسيق والجمعيات الزراعية وسُبل دعمها وحل مشاكلها المتمثلة بتمكين الجمعيات من حيازة الأراضي الزراعية المصروفة لأعضائها من قبل الدوله بعقود انتفاع رسمية، لكي تتمكن من استصلاحها ووضع الخطط الاستراتيجية الكفيلة في إعادة نشاط القطاع التعاوني الزراعي الجنوبي بشقيه النباتي والحيواني الخدماتي منه والانتاجي والتسويقي لكي يتمكن من استعادة دوره الاقتصادي والريادي الهام وتحسين وزيادة الانتاج لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة كضرورة وطنية وإنسانية ملحة.

كما استمع معالي الوزير خلال اللقاء الى حديث الدكتور اكرم علي عبدالله الكُميتي رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية ورؤوساء الجمعيات الزراعية عدن عن هموم ومشاكل التعاونيون ومناقشة ماتعانيه الجمعيات الزراعية من صعوبات ومشاكل تعيق نشاطها الزراعي وخاصة ماتتعرض له أراضي الجمعيات من بسط عشوائي واستحداثات غير قانونية واستقطاع مساحات زراعية شاسعة وتحويلها الى مشاريع سكنية بالقوة من قبل متنفذين وتصرفات البيع والشراء غير القانوني من قبل مدعين الملكية ومن خلفهم كذالك المتنفذين.

وفي ختام اللقاء بارك معالي الوزير تفعيل نشاط القطاع التعاوني الزراعي الجنوبي والسعي لتمكين الجمعيات الزراعية من حيازة الارض الزراعية التي تم صرفها لأعضائها لغرض الاستفادة منها ورفع معدل الدخل لأعضائها وتحسين حياتهم المعيشية.

وأضاف السقطري أن وزارة الزراعة والثروة السمكية مطلعة على أوضاع الجمعيات التعاونية الزراعية وسوف تسعى جاهدة للتواصل مع الجهات المعنية لغرض وضع المعالجات التي تمكن أصحاب الحقوق من حقوقهم بالطرق القانونية السليمة.

مؤكداً إلى سعي الحكومة للاهتمام بقطاع الزراعة بما يتلاءم مع قاعدته الاجتماعية التي تستوعب أكثر من نصف القوى العاملة في البلاد ويرتبط بها أكثر من ثلثي السكان، ويساهم في حل الكثير من المعضلات الاقتصادية والاجتماعية.

حضر اللقاء عدد من وكلاء الوزارة وأعضاء مجلس تنسيق الجمعيات.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - الوزير”السقطري”يلتقي مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية في #عدن ولحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق