إحياء ذكرى سليماني..رسالة ايرانية للعالم بمدى سيطرتها على صنعاء وتهديد المنطقة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) العين الاخبارية

تستميت إيران في إثبات سيطرتها على صنعاء ⁩ عبر ذراعها الإرهابي حسن إيرلو، والذي يكريس حضوره عبر الفعاليات الحوثية لتمجيد رمز الدم.

وأحيت مليشيا بحضور ضابط الحرس الثوري الإيراني، حسن إيريو، المصنف ضمن قائمة الإرهاب في الخزانة الأمريكية والمطلوب للقضاء اليمني بتهمة التجسس، السبت، الذكرى الأولى لمقتل، القائد السابق لفيلق القدس، ، بضربة أمريكية في بغداد 3 يناير/كانون الثاني 2020 وذلك في جامع “الصالح” بصنعاء، والذي شيده الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وأشعلت الفعالية الغضب بأوساط اليمنيين حكومة وشعبا، والذين اعتبروا ظهور حاكم صنعاء من جامع “الصالح” يستهدف استفزاز الشارع وحرف أنظاره عن المحاولة الفاشلة لاغتيال الحكومة الجديدة والتي دبرها الحرس الثوري الإيراني وأشرف عليها حسن إيرلو.

ووصف اليمنيون سليماني، في ذكرى مرور عام على مقتله، عبر مواقع التواصل، بـ”السفاح والمجرم”، و”أكبر أذرع إيران الملطخة بدم العرب”، متوعدين حسن إيرلو بذات المصير، كما طالبوا الحكومة والتحالف بسرعة إنقاذ صنعاء قبل أن تتحول إلى “قم” أخرى.

وأطلق ضابط الحرس الثوري في الاحتفاء المزعوم، تهديدات للمنطقة وواشنطن، زاعما أن الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على ذات تأثير كبير في المنطقة وأن الانقلابيين سوف يتحولون إلى قوة إقليمية ضمن محور المقاومة، في إشارة إلى إيران وأذرعها.

وقال مسؤولون وسياسيون يمنيون، في تصريحات منفصلة لـ”العين الإخبارية”، إن ظهور إيرلو في ذكرى مقتل سليماني من جامع “الصالح” تأكيد على أن الصريع قاسم سليماني من قتل الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ورسالة تكشف مخطط طهران الوقائي لنقل معاركها الإقليمية خارج حدودها، وتجنيب بنيتها العسكرية أي عواقب من أي هجوم محتمل.

وأكدوا أن مليشيات الحوثي ظهرت على حقيقتها كذراع إيرانية تنفذ ما يأتيها من طهران إلى درجة أن إيران أرسلت لصنعاء حاكما عسكريا إيرانيا تحت عباءة سفير وما على الانقلابيين إلا تكريس التبعية وتنفيذ الإملاءات الإيرانية

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر إحياء ذكرى سليماني..رسالة ايرانية للعالم بمدى سيطرتها على صنعاء وتهديد المنطقة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق