اخبار حضرموت - انتقالي القطن يحتفي بذكرى عيد الاستقلال بفعالية تراثية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

القطن ( المندب نيوز ) خاص

انتقالي القطن يحتفي بذكرى عيد الاستقلال بفعالية تراثية
نظمت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية القطن بمحافظة ، اليوم الأربعاء، فعالية احتفالية تراثية بالذكرى الـ53 لعيد الاستقلال المجيد، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس .

وتمثلت الفعالية بإقامة رقصة القنيص بمشاركة عِدة الألعاب الشعبية للتراث الشعبي بمدينة القطن، وقد انطلقت الفعالية من أمام قصر السلطان علي بن صلاح القعيطي مروراً بالشارع العام حتى جولة القطن والعودة مروراً بالأسواق الداخلية للمدينة وسط حضور جماهيري كبير.

وقد حمل المشاركون أعلام دولة وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، مرددين الشعارات الثورية الحماسية وغيرها من الشعارات التي ألهبت حماس الجماهير.

وتعد رقصة القنيص من الألعاب التراثية التي تمارس في مدن وقرى وادي حضرموت التي اشتهرت بقناصة الوعل العربي، ودلالة لمكانة الوعل كحيوان مقدس في الرسومات والآثار القديمة قبل الإسلام.

هذا وقد تقدم الفعالية كل من محمد الحداد رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن، ونائبه عبدالعزيز البكري، وربيع غصان ومحمد الكثيري عضوا انتقالي المحافظة وعدد من أعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية ورؤساء اللجان المحلية بالمراكز ونوابهم وجمع من المواطنين.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار حضرموت - انتقالي القطن يحتفي بذكرى عيد الاستقلال بفعالية تراثية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق