عيادة الإمارات الطبية المتنقلة تواصل خدماتها المجانية في #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) علي الجفري

تواصل العيادات الطبية المتنقلة التي تسيّرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تقديم خدماتها لسكان القرى في محافظة ، ضمن الدور الإنساني الذي تقوم به دولة العربية المتحدة لتخفيف معاناة السكان في المناطق النائية التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

وفي هذا الشأن شهد مركز حلة الطبي إقبالا كبيرا من قبل الأهالي للاستفادة من الخدمات المقدمة، حيث بلغ عدد المستفيدين (144) حالة مرضية جرى خلالها معاينة مختلف الحالات المرضية المتنوعة وإعطاء العلاجات والأدوية المجانية اللازمة، فضلا عن الأمراض المنتشرة في أوساط الأهالي ومنها علاج أمراض الحميات والالتهابات والسعال والإنفلونزا والجروح والحروق.

وراجع العيادات خلال شهر أكتوبر المنصرم، عدد (1464) حالة مرضية توزعت على عدد من المناطق النائية بمديريات محافظة حضرموت ومنها، 223 مستفيد من منطقة الغريفة و271 مستفيد من منطقة توبان و296 مستفيد في منطقة حلفون و175 مستفيد في منطقة قصيعر و183 مستفيد في منطقة غيضة البهيش و166 مستفيد في منطقة ردفان و150 مستفيد في منطقة باتيس، حيث يرافق كل عيادة متنقلة فريق طبي مُجَهّز بإمدادات دوائية تغطي نطاقاً واسعاً من الخدمات الصحية الأساسية للأطفال والنساء وكبار السن.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر عيادة الإمارات الطبية المتنقلة تواصل خدماتها المجانية في #حضرموت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق