وصف بالسري.. لقاء أمنى في واشنطن بين قيادات عسكرية جنوبيه وامريكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) ترجمة خاصة

كشف تقرير اعلامي بصحيفة دولية عن عقد لقاءات سرية بين قيادات امنية جنوبية واخرى امريكية في واشنطن الاسبوع الماضي.

والمح التقرير الذي نشرته صحيفة « ذا ناشيونال» ان القيادات الامنية الجنوبية اليمنية وصلت واشنطن قبل اسبوع بدعوة رسمية من جهات امريكية عليا وبالتنسيق مع العربي. وذلك لمناقشة خطط امنية خاصة بمكافحة الارهاب وتعزيز الامن في وابين وشبوة؟وسواحلهما وخليج عدن وباب المندب.

وبحسب التقرير فان اللقاء الامني ياتي ضمن تنسيق الجهود بين القوات الجنوبية والامريكية. خاصة بعد وصول فوج امني امريكي من الماريتز الى عدن قبل اسبوع.

وتابع التقرير الذي تم ترجمته الى العربية ان الولايات المتحدة تولي ملف الأمن ومكافحة الارهاب اهمية قصوى في الفترة الحالية والقادمة خاصة من تصاعد دعوات العنف والتهديدات بعد تطبيع عدة دول عربية علاقاتها مع اسرائيل وتزايد الاعمال الارهابية في دول اوروبية بينها فرنسا على وقع خلافات دينية.

وافصح  عن توافق بضرورة توسيع العمل في مجال مكافحة الارهاب وتجفيف منابعه وفقا لقرار مجلس الامن الداعي لمكافحة تمويل الارهاب. حيث تعد واحدة من ابرز الدول التي يتوغل في الارهاب بشكل كبير داخل معسكرات الجيش الرسمي التابع للسلطة اليمني المدعومة دوليا.

وكشفت الصحيفة الدولية في تقريرها عن معلومات وصفتها بالأكيدة ان الولايات المتحدة وشركائها في مجال مكافحة الارهاب بدأت باعادة قاعدتها بجنوب اليمن والمتفق عليها وفق قرارات دولية لمكافحة الارهاب باشكاله المختلفة ومساعدة القوات التي تعمل هناك برعاية ودعم التحالف العربي لمكافحة الارهاب.

واضاف التقرير ان محافظة مارب تعتبر حاليا الوكر الرئيسي لتنطيم القاعدة في جزيرة العرب. بينما يتواجد تنظيم الدولة الدولة الاسلامية في محافظة البيضاء القريبة من مارب. ويجري عادة تنسيق بين الجماعتين لتنفيذ عمليات ارهابية بالتشارك رغم الخلاف بين الجماعتين الارهابيتين.

وحذر التقرير من تحول محافظة ايضا القريبة من مارب الى وكر بديل لجماعات الارهاب المرتبطة بتنظيم الاخوان المسلمين. داعيا الى تفعيل العمل المشترك لمكافحة الارهاب ومنع اي دول اقليمية من تحويل محافظة شبوة لوكر بديل لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب مع اقتراب جماعة من السيطرة على مركز محافظة .

النقرات 3

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر وصف بالسري.. لقاء أمنى في واشنطن بين قيادات عسكرية جنوبيه وامريكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق