اخبار عدن - للوقوف على تنفيذ اتفاق الرياض.. الانتقالي والتحالف يلتقيان في #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي رئيس الجمعية الوطنية، ومعه الأستاذ أحمد حامد لملس، الأمين لعام لهيئة رئاسة المجلس، محافظ العاصمة عدن، السبت، في مقر قيادة العربي بالعاصمة عدن، بقائد قوات التحالف العربي  بالعاصمة عدن نايف العتيبي، وفريق التنسيق السعودي لتنفيذ برئاسة اللواء محمد الربيعي .

وفي اللقاء عبّر اللواء بن بريك  ولملس عن التقدير لدور وجهود الأشقاء في المملكة ووقوفهم إلى جانب شعبنا في مواجهة المشاريع التوسعية لإيران عبر ذراعها في جماعة ، مؤكدين بأن المملكة هي العمق الاستراتيجي للجنوب وسنده الدائم.

وأعرب بن بريك ولملس عن تطلعهما لمزيد من الدعم لما يحقق لشعبنا أمانيه وتطلعاته في الحياة الحرة والكريمة، مجددين التأكيد على أن الانتقالي ينشد السلام ويعمل لأجل إحلاله، ويضع احتياجات المواطن في قمة أولوياته .

واستعرض بن بريك ولملس خلال اللقاء الجهود المبذولة من جانب لتنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه، مشيرين الى أن المجلس الانتقالي الجنوبي قد استوفى تسليم كافة الخطط المطلوبة لتنفيذ الآلية المتفق عليها، بما فيها الفصل بين القوات في محافظة أبين ونقلها إلى الجبهات، وكذلك نقل القوات العسكرية إلى خارج العاصمة عدن.

وبدور أشار  لملس إلى الخطوات التي تم تنفيذها على الأرض من خلال رفع المظاهر والنقاط العسكرية من بعض مناطق العاصمة عدن لتعود لعدن واجهتها الحضارية والمدنية السلمية، إضافة لجهود استقرار الخدمات الضرورية والمهمة المرتبطة بحياة المواطن بشكل عام .

من جهته عبر قائد قوات التحالف العربي  ورئيس اللجنة العسكرية السعودية، عن ترحيبهما الحار باللواء بن بريك والمحافظ لملس وسعادتهما بهذه الزيارة، شاكرين لقيادة المجلس الانتقالي تعاونها وتعاطيها الإيجابي على انجاح اتفاق الرياض.

وأكد قائد قوات التحالف العربي  ورئيس اللجنة العسكرية السعودية، حرص المملكة على إحلال السلام في اليمن ، مشيرين إلى إن “قيادة المملكة تُولي عدن والمحافظات الجنوبية المحررة اهتماماً كبيراً، وهناك حزمة مشاريع تنموية مهمة ستحدث نقلة مشهودة في الحياة الاقتصادية لهذه المحافظات”.

وأكد الجانبان حرصهما على تنفيذ الاتفاق والعمل على كل ما من شأنه تحقيق السلام ، والتمهيد لعودة الحكومة بعد اعلانها وانطلاق عجلة البناء والتنمية وتوحيد الجهود في مواجهة المليشيات الحوثية.

وناقش الطرفان مستوى التقدم في تنفيذ اتفاق الرياض وآلية تسريعه وسُبل توحيد الجهود للوصول إلى العملية السياسية الشاملة باعتبار اتفاق الرياض هو حجر الأساس الذي يجب البناء عليه لتحقيق السلام الشامل في واليمن.

حضر اللقاء العميد محسن الوالي القائد العام لألوية الدعم والإسناد، والعميد نبيل المشوشي أركان ألوية الدعم والأسناد، قائد اللواء الثالث،  والعميد أوسان العنشلي قائد لواء العاصفة، واللواء صالح زنقل رئيس الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي.

النقرات 1

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - للوقوف على تنفيذ اتفاق الرياض.. الانتقالي والتحالف يلتقيان في #عدن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق