بقيادة العميد “المشوشي”..الدعم والإسناد تنجح في نزع فتيل الفتنة بين قبيلتي بيافع محافظة لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يافع ( المندب نيوز ) خاص

نجحت مساعي مشتركة تقودها قيادة قوات الدعم والاسناد وأمن لنزع فتيل الفتنة بين قبيلتي بمديرية الحد يافع محافظة لحج وباشراف من القائد العام لقوات الدعم والاسناد والاحزمة الامنية العميد محسن الوالي والعميد نبيل المشوشي اركان الدعم والاسناد قائد اللواء الثالث والعميد هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم واسناد والعقيد عوض السعدي رئيس عمليات الدعم والاسناد ومدير امن لحج والسلطة المحلية بالمحافظة والمديرية تكللت بفضل الله وباالجهود الجباره المخلصة الى ناجح كبير في انهاء القتال ورفع المظاهر المسلحة وازلة المتارس، وفتح الطرقات في المنطقة التي اندلع فيها اقتتال بين القبيلتين وسمحت للأهالي العودة الى منازلهم وممارسة حياتهم اليومية عقب انهاء الصراع وعودة الجميع الاحتكام للدولة والقضاء للفصل في القضايا الشائكة بينهما.

وحذر العميد المشوشي دعاة الفتنة بقوله: ان ورجال الامن لهم بالمرصاد،وستضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن والاستقرار الداخلي وخلخلة النسيج الإجتماعي القبلي, وإن اي محاولة لاثارة إي فتنة قبلية أو مناطقية او غيرها في “الحد” او أي منطقة جنوبية سينال صاحبها الجزاء الرادع .

كما حيا العميد هدار الشوحطي قائد اللواء رابع تظافر جهود الجميع من أمن وسلطة محلية الرامية لحل المشكلة القبلية بيافع القائمة بين القبيلتين منذ سنين, مثنيا على جهود القائد “محسن الوالي” ومدير امن لحج الذي وجها الجميع باحتواء النزاع القبلي وانهاء المظاهر العسكرية والاقتتال بين ابناء المنطقة الواحدة.

كما اكد العقيد عوض السعدي رئيس العمليات المركزية للدعم والإسناد ان ديننا الإسلامي الحنيف حرم ونبذ الفتنة بين الأخوة ،داعيا ابناء الجوهري وال فريد الى التلاحم ونبذ التفرقة والعنصرية التي بسببها حدثت الفتنة.

الى ذلك ثمن مشائخ وابناء قبيلتي ال جوهر وال فريد جهود قيادة الدعم والاسناد في احتواء هذه الفتنة بين الاخوة التي دمرت الشجر والحجر ،مشيرين الى التزامهم التام بكل ما تم الاتفاق علية امام الحملة العسكرية وعدم العودة مجددا الى الاقتتال.

وكان سكان محليون ومشائخ وشخصيات اجتماعية في عدد مناطق يافع ، طالبوا الجهات المعنية بضرورة التدخل لوضع حل لنشوب فتنة بين القبيلتين وتجنيب المنطقة ويلات الصراع الحالي, لا سيما بعد فشل وساطات سابقة .

هذا ولاقت الحملة العسكرية ارتياحا رسمي وشعبي واسع ،مثمنين جهود قيادة قوات الدعم والإسناد وامن لحج والسلطة المحلية في انهاء الفتنة واخماد نيرانها وتجنيب مناطق يافع ويلات الصراعات والحروب .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر بقيادة العميد “المشوشي”..الدعم والإسناد تنجح في نزع فتيل الفتنة بين قبيلتي بيافع محافظة لحج في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق