اخبار عدن - “الشادلي وباراس ” يترأسان اجتماع المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) ياسر منير مبارك

عقد اجتماع موسع برئاسة وكيل اول محافظة عدن الاستاذ نصر شادلي بمعية الدكتور احمد عقيل باراس مدير عام مديرية دارسعد وبحضور ممثل المجلس الانتقالي بالمديرية وجميع اعضاء المكاتب التنفيذية بالمديرية وذلك لمناقشة وضع المديرية وكل ما من شأنه ان يرفع نسبة تحسين الخدمات وابراز المديرية بصوره مثالية تليق بمكانتها كونها البوابة الشمالية والرئيسية لمحافظتنا الحبيبة عدن.

ومن اهم الخدمات التي تم مناقشتها هي : امن المديرية وخدمة النظافة وخدمة الصرف الصحي ودور ومؤسسة الكهرباء ومكتب الاشغال ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب التربية والتعليم ومكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة والسكان والمكاتب الايرادية بشكل عام.

كذلك تم البحث في آلية تحسن نسبة الإرادت المالية للمديرية من خلال تفعيل دور مكتب الضرائب والواجبات ومكتب التحاصيل ، من خلال دمج هذه المكاتب بقاعدة بيانات يتم من خلالها معرفة جميع الأمور بسهولة تامه والعمل عليها

بدوره اشاد الشادلي بالدور الإيجابي الذي تقوم به قيادة السلطة المحلية ممثلة بمدير عام المديرية د . احمد عقيل باراس من حيث سلاسة العمل واحتواى المديرية بالكامل وعدم وجود اي نزاعات او صراعات تذكر يتم من خلالها عرقلة العمل حيث تشكل مديرية دارسعد حالة بين باقي المديريات من حيث المرونة والاستقرار الإداري، مشيرا الى أهمية العمل الميداني المثمر وهو الأهم وأخذ هذا بعين الاعتبار والابتعاد عن التنظير والوقوف عند نقطة البداية والمراقبة والاكتفاء بالورق الإحصائية الغير مجديه.

وفي الاجتماع تم الوقوف عند مشكلة التداخل الحدودي بين مديرية دارسعد ومحافظة ودارسعد والشيخ عثمان وقد تم الاتفاق برفع مذكرة لسيادة معالي الاستاذ احمد حامد لملس للجلوس مع الجهات المعنية لإنهاء المشكلة وحلحلتها .

كما أشار الشادلي خلال كلمته الى ضرورة رفد المديرية بآليات وعمال نظافة تساند وتساعد بتخفيف العبى الموجود ولمجاراة التوسع السكاني الملحوظ حيث ان نسبة نقل المخلفات كانت قبل عشر أعوام ما يقارب ٣٠٠٠٠ الف طن من المخلفات بينما اليوم وصل الى ١٣٠٠٠٠ وقد تم نهب وتدمير معظم الآليات الخاصة بصندوق النظافة في حرب ٢٠١٥ م وتهالك أعداد كبيره من الآليات المتبقية .

بعد ذلك تطرق الشادلي لفتح موضوع إصلاح باقي مضخات الشفط الواقفة نوع ( كابوتا ) عدد 2 إن كان من الممكن إصلاحها او الرفع الى مكتب المحافظة باستبدالها بمضخات جديدة الى جانب 2 الشفاطات الذي تعمل حاليا .

حيث استعرض الشادلي وضع المؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي كونها تاريخ عريق وهي جزء من موروث حضاري لمدينة عدن ونحن نسعى جاهدين لإخراجها من ماهي علية وهذا ما يتطلب وقت لتجهيزها وعودتها الى العمل بالشكل المطلوب.

ومن جانبه تطرق باراس لطرح ومناقشة اهم النقاط والقضايا الضرورية والمستعجلة الذي تقف عثرة امام مسيرة التنمية وتحتاج الى تدخل سريع وعاجل من اجل تحسين الوضع المعيشي لأهالي المدينة وهذا ما بنتظره المواطن بفارغ الصبر ، والكل يمضي في مركب واحد وجميعنا مواطنين ومن حقنا ان نعيش بنعيم وأمن وامان ، موضحا للجميع ان السلطة هي تكليف وليس تشريف ويجب على الجميع ان يجتهد في اداء عمله وواجباته وعلينا جميعا ان نتعاون لنجتاز ونتغلب على كافة العراقيل والصعاب التي تعيق مسار سفينتنا .

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - “الشادلي وباراس ” يترأسان اجتماع المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق