اخبار عدن - البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة باليمن يعقد اجتماعاً له برئاسة الوكيل الأول محمد شاذلي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) علاء بدر

رأس صباح اليوم الأستاذ محمد نصر شاذلي وكيل أول العاصمة عدن وقائع الاجتماع السنوي الأول لمجلس إدارة مشروع تقديم الدعم بالمخلفات الصلبة والمياه والصرف الصحي والذي تقيمه منظمة الـUNDP التابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بحضور المهندس محمد باخبيره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في العاصمة والمهندس قائد راشد أنعم المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين مدينة عدن، والمهندس فهد الخليفي منسق الإدارة المحلية مع المنظمات الخارجية والجهات المانحة.

حيث تمحور الاجتماع حول مشروع تقديم الدعم في إدارة المخلفات الصلبة وإمدادات المياه والصرف الصحي في مؤسسات عدن والمكلا والممول من الشعب الياباني، والذي يلقى اهتمام وعناية الأستاذ أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن لما من شأنه تحقيق المصلحة العامة للمواطنين في جوانب تعتبر من أهم المجالات الخدمية والتي تتعلق بحياة الناس وهي (المياه النظيفة، والصرف الصحي، والنظافة).

وأشارت صحيفة وقائع المشروع إلى أن المشروع سيهدف إلى توفير مياه الشرب المأمونة والصرف الصحي للمجتمع الفقير، مضيفة أن ذلك سيؤدي إلى تحسين نوعية الحياة والصحة وهو ما سيقود إلى الحد من الأمراض المتعلقة بالمياه مثل “التيفوئيد” و “الكوليرا”.

وأردفت ورقة الصحيفة في نسختها الموزعة على أعضاء مجلس إدارة المشروع بأنه أي المشروع سيساعد على تحسين البيئة المواتية مما يهيئ السلطات المحلية لتيسير وتنظيم وتخطيط خدمات المياه والصرف الصحي الأساسية وبالتالي زيادة كفاءتها ومسؤوليتها.

وأوضحت الصحيفة بأن شركاء المشروع يتكونون من:-

مشروع الأشغال العامة (PWP) وكذا الـ(NMO)، بالإضافة إلى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي (LWSC)، وكذلك صندوق النظافة وتحسين المدينة (C.F).

إلى ذلك وضع رئيس الاجتماع الوكيل الأول شاذلي والمسؤولون الحاضرون المختصون في الجهات الحكومية ذات العلاقة بالمشروع عدداً من الملاحظات حول المحاور من خلال وضع مقترحاتهم، وكذا إثراء وقائع الاجتماع بالنقاشات المستفيضة والمتمحورة حول جوانب إنجاح عمل المشروع.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار عدن - البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة باليمن يعقد اجتماعاً له برئاسة الوكيل الأول محمد شاذلي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق