مصدر رفيع: الشرعية استبعدت عمداً القائد “الصبيحي” من صفقة تبادل الأسرى الموقعة في جنيف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) يافع نيوز

اكد مصدر رفيع لموقع “يافع نيوز” ان القائد وزير الدفاع الذي اقالته ما تسمى اليمنية وهو في الأسر اللواء ” محمود احمد سالم الصبيحي” والاسير لدى مليشيات منذ مارس 2015 لم تشمله صفقة تبادل الاسرى الموقعة قبل يومين في جنيف بسويسرا بين طرفي الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي.

وقال المصدر ان الشرعية استبعدت اسم اللواء ” الصبيحي” لاسباب غامضة وغير معروفة وذلك في اسلوب ينم عن تخلي طرف الشرعية عن الاسير الصبيحي بشكل معلن وذلك بعدما تم تغييره من منصبه كوزير الدفاع ونص قرار مجلس الامن على ضرور الافراج عنه.

واضاف المصد ان  الصفقة التي تمت على مرحلتين ” أ – ب” لم يرد في اي منهما  اسم الاسير القائد اللواء الركن محمود الصبيحي ضمن صفقات الاسرى حيث تم استبعاد اسنه بالكامل من كل من المرحلتين المتفق عليهما للافراج عن الاسرى.

وفيما شكك المصدر في نجاح الاتفاق.. اعتبر ان اعلان نجاح الصفقة قيل موعدها يعتبر مجرد تسجيل حضور من قبل المبعوث الاممي قبل تنفيذ صفقات تبادل الاسرى المنصوص عليها في المرحلة ” أ”  اولا ومن ثم المرحلة “ب”.

ولا يزال الاتفاق الموقع في جنيف قيد النظر دون اي تطبيق حقيقي على ارض الواقع حتى الان.. حيث من المؤكد بحسب مصادر مطلعة اخرى ان يفشل الاتفاق كسابقاته من الاتفاقات التي وقعها طرفي اتفاق السويد ” ستوكهولم” والذي لا يزال لم يطبق حتى اللحظة منذ ثلاث سنوات

النقرات 22

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مصدر رفيع: الشرعية استبعدت عمداً القائد “الصبيحي” من صفقة تبادل الأسرى الموقعة في جنيف في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق