مسام يواصل نزع الغام الحوثي من قعطبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

يسابق المشروع السعودي “مسام” لنزع الألغام الزمن من أجل استكمال تطهير مناطق قعطبة في محافظة وإعادة مئات الأسر إلى منازلها في معركة إنسانية لمكافحة خطر الموت الذي خلفه الحوثيون في المناطق المحررة.

وقال قائد الفريق ’18’ في مسام أحمد الردفاني’، إن الفرق الهندسية العاملة في مديرية ‘قعطبه’ تبذل جهوداً كبيرة في سبيل تأمين حياة المدنيين من خطر الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيا في أغلب المناطق الحيوية بالمديرية.

وأكد في تصريحات لوسائل الإعلام بينها أن فريقه تمكن منذ تكليفه من قبل إدارة مسام بالنزول إلى ‘قعطبه’ من تأمين العديد من المناطق، والقرى السكنية، والطرق المؤدية إليها، وأهمها قرى ‘شخب، الريبي، القفلة، وبهجة’.

وأشار أن أبناء تلك القرى السكنية كانوا نازحين بسبب الألغام، وتمكنت فرق مسام من إعادتهم إلى قراهم، ومنازلهم بعد أن أمنتها بشكل كلي من الألغام.

وأضاف الردفاني، إن فرق مسام تعمل حالياً على تأمين المزارع الخاصة بالمواطنين، وهي مهمة صعبة، كون المزارع كثيرة، ومتشعبه على شكل سهول، ووديان.

كما نوه أن فريقه يعمل بشكل خاص على نزع وإتلاف الألغام الفردية، كونها الأكثر خطراً على المدنيين، وتم زراعتها بتعمد من قبل في مداخل القرى، وما بين المنازل، وعلى جوانب الطرق الرئيسية والفرعية.

وتمكن مسام منذ بدأ عمله في قعطبة من نزع أكثر من’1700′ لغم مضاد للأفراد، منها ‘500’ لغم فردي فيما اتلفت فرقه ‘100’ عبوة ناسفة.

النقرات 12

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر مسام يواصل نزع الغام الحوثي من قعطبة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق