إختتام ورشة العمل المتعلقة “بمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي “في لحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )خاص

بحضور وكيلة مساعد وزارة الصحة _ قطاع السكان د. أشراق ربيع أحمد السباعي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج د. عارف عياش ،اختتمت صباح اليوم الثلاثاء فعاليات ورشة العمل الخاصة حول الاستراتيجيات والأساليب المناسبة وذات الصلة والقابلة للتطبيق لتحسين الوصول إلى الرعاية الصحية ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ” صحتي أولا” والتي استمرت لمدة ٣ أيام بتنفيذ منظمة البحث عن أرضية مشتركة ودعم USAID .

وخلال الورشة تحدثت د. أشراق السباعي في كلمة لها قائلة: يجب أن نكون على قدر المسئولية وألا ننحرف عن الهدف الذي نسعى لأجله من خلال تنفيذ هذا المشروع وهو تقوية النظام الصحي ، ويجب أن يتواكب مع خطتنا بوزارة الصحة .

وأضافت الدكتور أشراق ، أنه عندما نبني ونضع خطة استراتيجية يجب خلال وضعها نعي جيدآ ما نريد وما يحتاجه القطاع الصحي متمنية من جميع المشاركين بالورشة الخروج بمسودة خطة واضحة حتى يستطيع الفريق القادم يتدخل بشكل واضح ويعرف بالضبط ما يريده مكتب الصحة بلحج لتقوية العمل الصحي بكافة جوانبه ، مشددة على اهمية تقوية الشراكة مع المجتمع كشرط أساسي في معرفة وحل والتعرف على كافة المشاكل والصعوبات.

هذا ودار نقاش ما بين المشاركين من أطباء ومدراء صحيين ووكيلة مساعد وزارة الصحة حول المرافق الصحية في مديرياتهم واحتياجاتها والخلل والصعوبات التي تواجه القطاع الصحي وكيفية معالجتها والفرص المستفادة .

وفي ختام الورشة قدم المشاركين مسودة خطة استراتيجية متكاملة تتعلق بالقطاع الصحي لمحافظة لحج بذكر كافة نقاط الضعف والقوة والفرص والتهديدات المتواجدة وذلك من خلال ما اخذه المتدربون أثناء الورشة ” تحليل مصفوفة سوات ” .

النقرات 1

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق