اخبار حضرموت - المخدرات …البحث عن المتعة الزائفة والتجربة هي سبب الهلاك

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

تحت إشراف شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية ألقى مدير مكافحة المخدرات بساحل المقدم عبدالله لحمدي محاضرة لضباط وصف ضباط وأفراد قيادة المنطقة عن مخاطر تهريب وترويج المخدرات وأضرار تعاطيها والعقوبات المترتبة للمتورطين فيها، بداية رحب رئيس أركان المنطقة العسكرية الثانية العميد ركن عويضان سالم عويضان بالمقدم لحمدي.

حيث إستهل محاضرته التوعوية والإرشادية للحد من إنتشار هذه الآفة الخطيرة التي تهدم وتدمر المجتمعات المحافظة والتي يستخدمها الأعداء لإستهداف الفئة العمرية خاصة الشابة من كلا الجنسين، وهذا ما جعل إدارة أمن المحافظة في إنشاء إدارة عامة مستقلة لمكافحة المخدرات وليست كما بالسابق إدارة صغيرة تابعة للبحث الجنائي.

كما أسُتهدِفت محافظة حضرموت مؤخرآ بأنواع خطيرة جدآ من المخدرات الفتاكة بالعالم، والسبب الرئيسي لإنتشار المخدرات بأوساط الشباب هو “ضعف الوازع الديني ورفقاء السوء”، وهذا ما يؤدي عند هولاء المراهقين لحب الفضول والإستطلاع والتجربة وهي بداية النهاية للرفقة السيئة مما يعني خراب الأعمدة والركائز بمجتمعنا بالمستقبل.

كما حذر “المقدم لحمدي” من خطورة الأضرار الصحية للمخدرات التي تؤدي إلى تلف وتدمير الأعضاء بجسم الإنسان ناهيك عن الاعراض والمضاعفات الخارجية للجسم، والأضرار المجتمعية ومنها تصل بالمتعاطي لبيع مقتنيات أسرته والسرقة والإحتيال بأشكاله وفي بعض المجتمعات وصلت إلى حد الإستغلال الجنسي وبيع الشرف والعياذ بالله.

ومن ناحية الجانب القانوني للمتورطين بهذه الآفة تحدث المحقق بالمكافحة الملازم ثاني وضاح عمر بازومح بعقوبات صارمة وحازمة ضد من تورط بتهريب أو تجارة أو ترويج أو تعاطي مادة المخدرات تصل أقصى العقوبة للإعدام و25 سنة سجن للترويج و5 سنوات للمتعاطي ، كما شدد على تعاون وتكاتف المجتمع بكل فئاته العمرية في إبلاغ السلطات المختصة عن أي متعاطي أو متورط بالتهريب أو الترويج ، ومن هذا المنطلق الوطني والديني والأخلاقي سنقضي عن هذه الآفة في غضون فترات بسيطة بإذن الله تعالى كما قضينا بساحل حضرموت على آفة الإرهاب التي تمت بمساندة وتكاتف أبناء المجتمع الحضرمي المحافظ.

واختتمت المحاضرة بالحديث عن تظافر جهود الجيش والأمن والمكافحة والمواطنين لأن جميعنا بخندق واحد لحماية تراب أرضنا وصون عرضنا من أعدائنا المتربصين.

أقيمت المحاضرة بحضور رئيس أركان حرب المنطقة العميد ركن عويضان سالم عويضان ورئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن صالح عمر المعاري وقائد الشرطة العسكرية العميد سالم أحمد باسلوم وعدد كبير من ضباط وصف وجنود قيادة المنطقة العسكرية الثانية.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق