اخبار عدن - أكاديميون في جامعة #عدن يطالبون بتسوية رواتبهم المالية المتأخرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

تعاني مجموعة من موظفي الهيئة التعليمية بجامعة تأخر حصولهم على تسويات رواتبهم المالية وفق الدرجات والترقيات العلمية التي حصلوا عليها ، مطالبين في ذلك قيادة جامعة عدن ووزارة المالية سرعة صرف تسويات رواتبهم المالية المتأخرة.

وتناشد المجموعة المتأخرة تسوياتها قيادة جامعة عدن ووزارة المالية بالاستجابة إلى مطالبهم واستكمال التسويات المالية لمرتباتهم ، وسرعة تنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية القاضية بمساواة رواتبهم المالية.

الجدير بالذكر إن مجموعة أعضاء الهيئة التعليمية بجامعة عدن الحاصلين على درجة الدكتوراه والعائدين من دول الابتعاث الخارجي لهم ما يقارب الثلاث سنوات يمرون بأزمة مالية حادة ، ويعيشون أوضاعا إنسانية مأساوية صعبة في توفير لقمة عيش أولادهم ، وهو الأمر الذي زاد من ضيق حالهم.

مشيرين إلى أنه لا يمكن لأستاذ جامعي أن يعمل بالجامعة ليعيش أولاده وعائلته براتب الابتعاث المستقطع الذي لا يتجاوز (أربعين ألف) ريال يمني فقط ، مما جعلهم يمرون بحالة من الإحباط النفسي والمعنوي ، مما يؤثر سلبا على أدائهم العلمي والأكاديمي بالجامعة.

بينما تقوم جامعات أخرى كجامعة وحضرموت وسيؤن بدفع فارق تسويات الرواتب المالية المتأخرة لموظفي الهيئة التعليمية من الحساب المالي الخاص بالجامعة ، حتى يستطيع الأساتذة مواصلة أدائهم العلمي والأكاديمي بالجامعة.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق