اخبار حضرموت - قوات خفر السواحل بحضرموت تدشن الخطة الأمنية الميدانية لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) إعلام خفر السواحل

بتوجيهات من قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدم سالم عوض النموري، دشنت قوات قوات خفر السواحل بحضرموت، صباح اليوم الأربعاء، بمدينة المكلا، الخطة الأمنية الميدانية، لتأمين الشريط الساحلي خلال موسم نجم البلدة السياحي للعام 2020م.

ويشارك في الخطة الأمنية قوة التشكيل البحري والمشاة والتوجيه المعنوي والفرق التطوعية والجهات ذات العلاقة (الأمن العام – مكتب الصحة العامة والسكان).

حيث تم تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات والقطاعات إلى مربعات بحسب مساحة السواحل، لسهولة السيطرة عليها، وتوزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلاً بحسب حاجته.

وحث قائد قوات خفر السواحل بخضرموت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على توفير الحماية اللازمة للمواطنين المترددين على الشواطئ خلال موسم البلدة، والحفاظ على سلامتهم بقدر الإمكان من حوادث الغرق، مشدداً برفع الجاهزية القتالية والحس الأمني واليقظة العسكرية، والإحساس بالمسؤولية تجاه المواطنين المترددين على شواطئ .

ووجه المقدم النموري أفراد التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية لرفع مستوى وعي المواطنين بمخاطر البحر، وإرشاد المواطنين إلى اتباع التعليمات والإرشادات الصادرة من قوات خفر السواحل التي حددت فيها الأماكن المسموح الاغتسال فيها والأماكن المسموح الاغتسال فيها مع أخذ الحيطة والحذر والأماكن الممنوع الاغتسال فيها.

ودعا قائد خفر السواحل المواطنين والزائرين لحضرموت إلى اتباع كافة التعليمات والإرشادات الصادرة من خفر السواحل للحفاظ على سلامة أرواحهم من حوادث الغرق المتكررة.

وانتشرت القوة المشاركة في الخطة الأمنية على القطاعات بسواحل حضرموت لتوعية المواطنين وارشادهم، وتقديم لهم المساعدة، وتأمينهم أثناء الاغتسال في الشواطئ.

النقرات 305

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق