اخبار عدن - إدارة مصافي #عدن تمرر صفقة غاز منزلي غير مطابق للمواصفات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

أكدت مصادر مطلعة أن إدارة مصافي على وشك إغراق السوق بمادة الغاز المنزلي غير مطابق للمواصفات .

 المصادر قالت أن إدارة المصافي ارتكبت جملة من التجاوزات والمخالفات التي أدت بمجملها إلى تعكير صفو حياة أبناء عدن والمحافظات المحررة كان أخطرها تفريغ شحنة غاز منزلي مستوردة من على متن سفينة دون القيام بفحص جودة ومواصفات الغاز و مطابقتها بالمواصفات المعتمدة.

وأوضحت المصادر أنه وبعد اعتراض مجموعة من الموظفين الشرفاء وبعد مماطلة من الإدارة وتفريغ نصف الشحنة إلى خزانات المصفاة أوقفت إدارة المصافي تفريغ الشحنة مؤقتا ليتم فحص عينات من الغاز وهو الإجراء الذي كان من المفترض أن يتم قبل بدء التفريغ بحسب قوانين المصفاة و لكن تم تجاوزه لفرض أمر واقع وتمرير شحنة الغاز .

وبحسب عبيد باقيس نائب رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي الجنوبي فإن الباخرة إيمانويل دخلت إلى غاطس المصافي وأفرغت جزء من حمولتها دون خضوعها لأي فحص معتمد كما هو معمول به قانونًا في البلد .

وتابع” كان لدينا باخرة تحمل المواصفات وهي في البحر لكن فوجئنا بدخول هذه الباخرة للغاطس وبعد تواصل مع جهات كبيرة في المصافي تذرعوا بأن هناك ضغوطاً عُليا مورست عليهم.

وبعد أسبوع على رسي الباخرة وتفريغ جزء من حمولتها تم إجراء ثلاث فحوصات ظهرت كلها أن الحمولة لاتحمل المواصفات المعتمدة لدى شركة النفط.

وتقوم جهات في المصافي بالاتفاق مع مالك الباخرة إلى المحاولة والسعى لبيع جزء من هذا الغاز الغير موافق للمعايير والمواصفات مما قد يسبب بكارثة كبيرة لاسامح الله.

وأكد مصدر خاص غير مخول بالتصريح أن شهادة الفحص المرفقة بالشحنة تثبت عدم مطابقة الشحنة للمواصفات وهي كافية لمنع استلام الشحنة كما أكدت أن الغاز غير مطابق للمواصفات ولكن إدارة المصفاة بصدد فبركة تقرير الفحص لتمرير الشحنة.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق