اخبار حضرموت - خفر السواحل بحضرموت تفند ماتناقل حول إنزال مجموعة من البحارة بميناء #المكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) إعلام خفر السواحل

أوضحت قيادة خفر السواحل بحضرموت ما تناقله بعض النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن إنزال مجموعة من البحارة بميناء المكلا دون التقيد بالإجراءات الصحية.

وبيّنت قيادة خفر السواحل أنه في يوم الجمعة الماضية الـ24 من ابريل أقدمت ثلاثة عباري إلى مكان انتظار العباري، وأن هذه العباري وصلت بعد القرار القاضي بمنع دخول العباري بتاريخ 14 ابريل.

وأكدت خفر السواحل أنها تعاملت مع الثلاثة العباري بكل حزم، حيث أخضعت اثنين من العباري التي بها 50 من الصيادين للفحوصات الطبية التي قام بها الطاقم الطبي التابع لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل ، وحجزهم في مقر قيادة خفر السواحل لمدة نصف ساعة لعدم انصياعهم إلى أوامر قوات خفر السواحل بشأن ترحيلهم، وتم التواصل مع وكلائهم وترحيلهم من سواحل المكلا، بعد استلام أمر افراج صحي من مكتب وزارة الصحة.

في حين تمكن أفراد التشكيل البحري بخفر السواحل من إلقاء القبض على البحارة الذين حاولوا الهروب من العبري الثالث البالغ عددهم خمسة، نتيجة للمضرابة التي وقعت بين البحارة الخمسة، وتمكن الأفراد من احتجازهم والتواصل مع وكلائهم، وتم ترحيلهم من سواحل مدينة المكلا.

علماً بأن أفراد قوات خفر السواحل الموكلة إليهم مهام التفتيش والتعامل مع عباري الصيد، كانوا يرتدون ادوات السلامة، ومتقيدين بكافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة وباء .

ودعت قيادة خفر السواحل كافة النشطاء إلى تحري المصداقية من الجهات المختصة، وعدم نشر الشائعات التي تزعزع الأمن الذي ينعم به المواطن في حضرموت والسكينة العامة.

وكانت قوات خفر السواحل بحضرموت وبالتنسيق مع الهيئة العامة المصائد السمكية في ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت قد اتخذت عدد من الإجراءات الاحترازية لمجابهة وباء كورونا، لمنع تفشي هذا الوباء في حضرموت.

هذا وتقع على عاتق قوات خفر السواحل مهمة كبيرة في تأمين الشريط الساحلي الممتد من حضاتهم شرقاً إلى رأس كلب غرباً، خصوصاً بعد تطورات جائحة كورونا، الذي حمّل القوات مهام إضافية إلى جانب مهامهم، وكانت قوات خفر السواحل قد أظهرت مدى التزامها وتقيدها بكافة الإجراءات الاحترازية لتأمين سواحل المحافظة ومنع تفشي هذا الوباء.

النقرات 233

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق