اخبار اليمن مباشر - نائب رئيس انتقالي المهرة يلتقي بمدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا للمجس الانتقالي الجنوبي ولما تضمنه خطاب الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس للتواصل مع مكاتب الخدمات الصحية بالمحافظات للعمل المشترك لمواجه ومجابهة فيروس كرونا المستجد .

قام الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة “القائم بأعمال رئيس المجلس صباح اليوم الأربعاء الموافق 25مارس 2020م بزيارة تعد الثانية لمكتب الخدمات الصحية بالمحافظة للاطلاع على اخر  الترتيبات و التجهيزات الخاصة لمجابهة ومكافحة فيروس” ” المستجد..

 وبعد ذلك ناقش الأستاذ حسان بلحاف مع  مدير عام مكتب الخدمات الصحية بالمحافظة عوض مبارك الترتيبات والمتطلبات اللازمة لمجابهة فيروس كورونا وكيفية بذل الجهود المشتركة بين انتقالي المحافظة ومكتب الصحة والسكان لتوفير المتطلبات وبحسب الأولويه والاحتياج وتفعيل التواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة محلياً ومركزياً..

من جانبة  رحب الاستاذ عوض مبارك  بزيارة قيادات الأنتقالي  الثانية التي يقومون بها لمكتب الصحة معبراً عن سعادته لما يولوه من اهتمام  ومعرباً نفس الوقت عن أهمية التواصل و التعاون المشترك  بهذه الظروف الطارئة و الاستثنائية لخدمة المجتمع  مستعرضاً خطة عمل اللجان الصحية لمواجهة ومجابهة هذا الوباء العالمي و الخطر، موضحا  الإمكانيات المتوفرة والمعوقات التي ترافقهم

 ومن جانبه شكر الاستاذ حسان بلحاف  مدير الخدمات الصحية والطاقم الصحي  على حسن الاستقبال وعلى  الشرح المستفيض والمفصل لخطة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة  مقدراً جهودهم الجبارة لخدمة المواطن و  بالقيام بالعمل التوعوي  في أوساط المجتمع لمجابهة خطر فيروس كورونا الذي قد يكون كارثيا لا قدر الله نتيجة لضعف دور مؤسسات الدولة وتردي خدماتها.

هذا وقد  قام  بلحاف بتقديم نموذج خطة العمل المشتركة المعدة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي مستعرضاً هيكلها وبنودها المطبقة في اغلب المحافظات الجنوبية. على ان يتم تدارسها من قبل المعنيين في مكتب الصحة والجهات المعنية ورفع الرأي بشأنها .

و من خلال اللقاء اسنتجت قيادة انتقالي المهرة ابرز التحديات والصعوبات المتمثله في..

-التأكيد على سرعة التجهيزات وانشاء المحاجر في المنافذ الحدودية بالمحافظة داعيا وزارة الصحة بتوفير الإمكانيات والدعم بصورة استثنائية ومستعجلة للمحافظة .

– تدعوا كافة الجهات المختصة في المحافظة والمركز بالابتعاد عن المعاملات الروتينية والبيروقراطية في تعاملها مع متطلبات الوضع والتدخلات لتسهيل عمل اللجان الطبية والفرق الميدانية وتضاعف الجهود بهذا الشان،

– تفعيل العمل الوقأئي والاعلامي بين اوساط المجتمع والتوعية المكثفة في اوساط الشباب والنساء وتدريب الطواقم الطبية على استخدام الاجهزة الخاصة بالفحص والمعاينة وتوفير المحاليل وغيرها من وسائل الوقاية.

– سرعة البحث  عن التمويل المالي من قبل السلطة المحلية لشراء الأجهزة الضرورية لعدم توفرها في المحافظة حتى اللحظة .

– تحث الهيئة التنفيذية لانتقالي المهرة السلطة ومكتب الصحة بالمحافظة على اشراك منظمات المجتمع المدني والمكونات السياسة في مكافحة فيروس كورونا اسوه بالمحافظات الأخرى.

– تؤكد الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة استعداها في المحافظة وبالمديريات بالعمل بهذه الحملة لإنجاحها وبكافة المجالات .

حضر اللقاء من جانب الانتقالي كلاً من الأخ ممدوح كلشات مدير الإدارة التنظيمية  بتنفيذية انتقالي المحافظة والأستاذ طلال بايعقوب مدير الإدارة المالية بتنفيذية انتقالي المحافظة .

و حضر من جانب مكتب الصحة كلاً من  الدكتور مبارك مزيون  نائب مدير مكتب الصحة لشوؤن الرعاية الصحية الأولية .

والأخ امين حسن مدير ادارة التثقيف والأعلام الصحي بكتب الصحة، مدير إدارة الشباب والرياضة بتنفيذية انتقالي المحافظة.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق