اخبار عدن - “بن عفيف ” يطلع على التجهيزات الطبية لمواجهة فيروس كورونا بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

قام العميد أحمد مهدي بن عفيف ، قائد قوات حماية المنشآت الحكومية بزيارة إلى هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي بالعاصمة عدن وذلك للإطلاع على التجهيزات لمواجهة فيروس .

وكان في استقبال قائد قوات حماية المنشآت العميد أحمد بن عفيف عند وصوله إلى مستشفى الجمهورية كلا من الدكتور طارق مزيدة نائب رئيس هيئة مستشفى الجمهورية والدكتور عثمان بن شجاع.

واطلع بن عفيف ، من إدارة هيئة مستشفى الجمهورية على الاستعدادات والتجهيزات لمواجهة فيروس كورونا ، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لمكافحة انتشار الفيروس.

وأشار قائد قوات حماية المنشآت الى ضرورة توفر أجهزة متنقلة مع أفراد الحراسة الأمنية بحيث يتم فحص الزائرين إلى المستشفى قبل دخولهم.

وشدد بن عفيف ، على ضرورة نقل الحالات المشتبه بها إلى مكان إقامة المحجر الصحي لتلافي انتشار الفيروس بين المواطنين.

من جانبه قال نائب هيئة مستشفى الجمهورية الدكتور طارق مزيدة : نعي خطورة الوباء ونتمنى الوقوف بجانب بعض لحماية المواطنين ونرفض تحويل المستشفى الى محجر صحي.

وأكد مدير مركز الحوادث بالمستشفى الدكتور جمال عبدالشكور قائلا : لم نستلم اي دعم من وزارة الصحة او اي منظمة بخصوص الوباء حتى اجهزة بسيطة للتشخيص.

وأشار إلى أنه تم الطلب لتوفير خيم للطوارئ والفحص من قبل الصليب الأحمر لفحص الحالات المشتبه بها ونقلها إلى المحجر الصحي في حال ثبت إصابتها بالفيروس.

عقب ذلك قام العميد أحمد بن عفيف قائد قوات حماية المنشآت الحكومية بزيارة إلى البرنامج الوكني للامداد الدوائي.

وعقد العميد أحمد بن عفيف ، اجتماعا مع الدكتور سعاد ميسري مدير عام البرنامج الوطني للامداد الدوائي والدكتور محمد ربيد نائب مدير مكتب الصحة عدن والدكتور جلال باعوضة وميل مساعد وزارة الصحة و أ. صخر السقاف مدير مكتب الصحة العامة والسكان وأ . احمد الوالي منسق المنظمات المحلية والدولية.

وناقش الاجتماع التجهيزات والاستعدادات لمواجهة انتشار فيروس كورونا حيث اكد المجتمعون على ضرورة تضافر الجهود للوقاية من الفيروس.

كما ناقش الاجتماع تسليم حماية مستشفى الامل للسرطان لقوات حماية المنشآت الحكومية والذي سيتم تحويله إلى محجر صحي.

وأبدى العميد أحمد بن عفيف استعداد قوات حماية المنشآت الحكومية لتسهيل عمل الطواقم الطبية والتثقيف الصحي والالتزام بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة ممثلة بالوزير الدكتور ناصر باعوم ومكتب الوزارة في عدن.

وأكد وقوفه وكافة منتسبي القوات إلى جانب الطواقم الطبية وقيادة وزارة الصحة لتذليل الصعوبات لتجاوز هذه الأزمة مطالبا المواطنين بكافة شرائحهم بضرورة التعاون والتزام الإرشادات الطبية.

وشدد الدكتور محمد ربيد نائب مدير مكتب الصحة بعدن على ضرورة الابلاغ عن الحالات المصابة بفيروس كورونا مؤكدا بأن التكتم على وجود المرض جريمة كبرى وفي حال التكتم سينتشر الوباء بشكل كبير.

ولفت إلى أن هناك خطة تدريبية عاجلة للتوعية وكيفية التعامل مع المصابين في مستشفى الجمهورية والصداقة قبل تحويلهم للحجر الصحي عند الاكتشاف مطالبا بسرعة فتح المحجر لتحويل الحالات بصورة مباشرة.

رافق قائد قوات حماية المنشآت الحكومية خلال زيارته كلا من قائد الكتيبة الثانية سالم بن عفيف وأركان الكتيبة عارف ربيع وعدد من الضباط.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق