اخبار اليمن مباشر - منظمة أطباء بلا حدود: 40 حادثة عنف ضد مستشفى الثورة من قبل الإصلاح والحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) رصّد

قالت منظمة أطباء بلا حدود في ، أنها سجلت 40 حادثة عنف ضد “مستشفى الثورة العام” الذي تدعمه المنظمة في محافظة ، وسط البلاد، بين عامي 2018 و2020.

وجاء في بيان صحفي على الموقع الإلكتروني للمنظمة إن “الهجمات المتكررة، والانتهاكات المسلحة ضد المرافق الصحية التي تدعمها المنظمة في مدينة تعز، تحد من قدرتها على تقديم الرعاية الطبية الفعالة لليمنيين”.

وأشارت إلى أن مباني المستشفى ومرافقها أصيبت أكثر من 15 مرة بنيران الأسلحة الصغيرة والقصف ووقعت نحو 10 حوادث تعرض فيها الطاقم الطبي للمضايقة والهجوم.

وقالت كورين بينازيك، مديرة عمليات منظمة أطباء بلا حدود “إن مساحتنا الإنسانية تقبع تحت تهديد الانتهاكات المتكررة التي ترتكبها مختلف الأطراف المتحاربة في تعز”.

وتابعت “لم يعد العاملون في مستشفى الثورة يشعرون بالأمان في مكان يفترض أن يكون مساحة محمية، كما يتجنب المرضى القدوم إلى المستشفى خوفا على أرواحهم، حتى عندما يكون ذلك الخيار الوحيد أمامهم للحصول على الرعاية الصحية”.

ويعتبر مستشفى الثورة أكبر مستشفى عام في مدينة تعز، وقد تعرض لقصف عشوائي من قبل مليشيات المدعومة من إيران، إلى جانب انتهاكات مسلحة ارتكبتها مليشيات حزب الاصلاح المسيطرة على المدينة، بحسب ما أفادت المنظمة.

وتخضع مدينة تعز لسيطرة حزب الاصلاح المهيمنة على السلطة الامنية والعسكرية والمدنية الموالية لقطر وتركيا، بينما تسيطر مليشيا الحوثي على أطراف المدينة ويفرضون عليها حصارا منذ نحو خمسة أعوام.

النقرات 27

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق