اخبار اليمن مباشر - مناقشة السبل الممكنة للحد من مخالفات الصيد التقليدي بمحافظة المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) خاص

ناقش رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بمحافظة المهرة المهندس عبدالناصر عويض أحمد كلشات، اليوم، مع مدير مصلحة خفر السواحل فرع المحافظة العميد محمد طارش عبدالله، الحلول الممكنة والمناسبة للحد من مخالفات الصيد التقليدي (الشرطوان)، وعملية ترقيم قوارب الصيادين، نزولاً عند توجيهات الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة، وفي إطار التنسيق والتعاون المشترك بين الهيئة العامة للمصائد السمكية وقوات خفر السواحل.

وخلال اللقاء استعرض المهندس عبدالناصر كلشات الأضرار الجسيمة التي يخلفها الاصطياد الجائر، ومخالفة الصيادين لقانون ولوائح الاصطياد السمكي باستخدام شباك (الشرطوان) في عملية الصيد.. مبيناً الهدف من ترقيم قوارب الصيادين لتسهيل عملية الحصر وضبط المخالفين.

مشيراً إلى ضرورة هذه الخطوات للحد من مخالفات الاصطياد العشوائي.. مثمنا جهود قوات خفر السواحل في الحفاظ على أمن سواحل المحافظة وأرواح وممتلكات الصيادين.

ومن جانبه أوضح مدير قوات خفر السواحل العميد محمد طارش، أهمية اتخاذ العقوبات الرادعة ضد المخالفين لقانون الاصطياد، مؤكداً على ضرورة ضبط أي مخالفات أو تجاوزات لقانون الصيد، وتفعيل دور الرقابة والتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مبدياً استعداده الكامل لتنفيذ توجيهات سعادة محافظ المحافظة الحريصة على استتباب الأمن ومكافحة أي مخالفات أو ظواهر سلبية في المجال السمكي.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق