اخبار عدن - الباحث “محمد جهاد” ينال درجة الدكتوراه بإمتياز من كلية التربية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز )اياد الهمامي

شهدت قاعة السليماني بكلية التربية عدن صباح اليوم الأحد ، مناقشة درجة الدكتوراه للباحث محمد عبده علي قاسم جهاد ، في أطروحته العلنية في “تطوير أداء رؤساء الأقسام العلمية ” في جامعة عدن .

وقد نال الباحث محمد عبده علي قاسم جهاد ، درجة الدكتوراه بامتياز على أطروحته ، بعد ان ناقشته لجنة المناقشة التي تكونت من : أستاذ الدكتور محمد عوض سالم ، رئيساً ومشرفاً علمياً بجامعة عدن ، وأستاذ الدكتور ندوى عبدالله الصوفي ممتحناً داخلياً بجامعة عدن ، وأستاذ مشارك الدكتور فضل عبدالله عضواً وممتحنا خارجياً بجامعة .

قدم الباحث ملخصاً شاملاً لأطروحته العلمية تضمن بناءها النظري والتطبيقي، كما قدم الأساتذة المناقشون ملاحظاتهم التقويمية والنقدية على الأطروحة وقد حظيت المناقشة بالملاحظات الإيجابية.

وقد وجهت هذه الأطروحة الانتباه إلى موضوع تطوير أداء الأقسام العلمية في كليات جامعة عدن ، حيث تناول الباحث من خلال الإجابة على أسئلة الدراسة ضمن جمع المعلومات والبيانات النظرية والميدانية ومعالجتها وتحليلها عبر الطرق والأساليب الإحصائية العلمية المبينة في هذه الدراسة.

وتأتي أهمية هذه الدراسة من كونها تتطرق لتطوير مستوى أداء الأقسام العلمية.

وسعت الدراسة إلى الإجابة على عددٍ من الاسئلة، واستعان الباحث بالمنهج الوصفي التحليلي في هذه الدراسة في جمع البيانات وتحليلها تحليلاً يُلقي الضوء في تطوير مستوى الأداء للأقسام العلمية في كليات جامعة عدن، وتوصلت الدراسة إلى عدد من النتائج العلمية التي جاءت في صياغة بناءها النظري والمعرفي والإحصائي، والعديد من التوصيات والمقترحات.

وجرت المناقشة بحضور الدكتور ياسر محمد علي ، عميد كلية التربية بطور الباحة والدكتور علي القحطاني مدير عام التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء بجامعة عدن وأستاذ مشارك الدكتور علي عبده الدش ، نائب العميد لشؤون الدراسات العليا كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية والدكتور أنيس عبدالقوي ، نائب العميد لشؤون الطلاب والدكتور ياسمين باغريب نائب العميد لشؤون الطلاب كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية .

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق