اخبار حضرموت - الحضارم يهاجمون «كورونا»!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

يثير فيروس «» حديث الشارع الحضرمي عقب الأنباء التي بُثّت في عدّة وسائل اعلامية عن رصد حالة في مدينة المكلا عاصمة محافظة ، لاسيما عقب انتشار الفيروس في كثير من الدول العربية بسرعة فائقة وجدية خطورته على حياة البشرية.

هجوم:

شوهد في الآونة الأخيرة عقب انتشار فيروس كورونا، ارتداء المواطنين الحضارم في مناطق مختلفة من محافظة حضرموت كمامات “طبية ” كخطوات احترازية لتصدي الفيروس،” بعد إنتشار أنباء رصد حالات إصابة بمدينة المكلا وتريم وسيئون وعدّة مناطق بحضرموت وخارجها.

لم تخلوا الكمامات في الأماكن العامة فقط، بل جعلها الحضارم كرسمية للطلاب في المدارس والعاملين في أعمالهم، استعداداً لمواجهة فيروس كورونا! -حالة وصوله الى حضرموت لا سمح الله حد قولهم.

حقيقة:

نفت مصادر طبية بمستشفى ابن سيناء بالمكلا، الأنباء المتداولة عن ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في محافظة حضرموت، مؤكدة أن ما يجري يسبب القلق للناس، وأن الأمور في المكلا بخير ولم يتم الكشف عن أي حالة مؤكدة، مشيرة إلى أن مكتب وزارة الصحة بالمكلا أعلن رسمياً عن عدم وجود أي حالة إصابة بكورونا.

اجراءات:

طمأن مدير عام كتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت رياض الجريري المواطنين بأنه لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا حتى الآن في حضرموت الساحل.

وقال مدير عام مكتب وزارة الصحة في تصريح حصلت صحيفة “المندب نيوز” على نسخه منه أن ضباط الترصد الوبائي وفرق الاستجابة السريعة وضباط المنافذ وصحة الموانئ على أعلى درجه من الاستعداد وتقوم بعملها على أكمل وجه لرصد أي حالات أو وافدين من الدول الموبوءة”.

ودعا الجريري الاعلاميين والناشطين أخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة والمساهمة الفاعلة في رفع نسبة الوعي بطرق الوقاية من فيروس كورونا ومساعدة المجتمع في تجنب الإصابة بالأمراض الوبائية بشكل عام.

النقرات 1

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق