اخبار اليمن مباشر - فريق حقوق الإنسان بإنتقالي الضالع يزور ضحايا جرائم مليشيا الحوثي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) محمد الشعيبي

قام فريق حقوق الانسان بالمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع بزيارة الى عدد من قرى حجر التي تعرضت للقصف من قبل مليشيات منذ اندلاع المواجهات بداية شهر مايو 2019م ، ضمن نشاطات إدارة حقوق الإنسان في المجلس .

وقال المحامي علي محمود الازرقي رئيس إدارة حقوق الانسان انتقالي محافضة الضالع تم مقابلة عدد من الضحايا من الأطفال والنساء في قرى المشاريح وحبيل السوق ولكمة الدوكي وذلك تنفيذ الخطة السنوية المعدة من قبل الإدارة لبرنامج النزول الميداني.

وأضاف المحامي علي محمود الازرقي تم مقابلة عدد من الأطفال الذين تعرضوا للإصابة سوا بقذائف المدفعية او الألغام او الرصاص الحي إضافة ان تم مقابلة اسر عدد من الشهداء وتعبئة البيانات للشهداء وتصوير المساكن والمنشئات التي قصفت بمدافع المليشيات الحوثية.

وأوضح المحامي الازرقي رئيس إدارة حقوق الانسان انتقالي محافضة الضالع ان الميليشيات ارتكبت العشرات من الإنتهاكات والجرائم ، وقال إن أكثر ضحايا الألغام من الأطفال والنساء وتدمير المنازل تنوعت جرائم وانتهاكات بحق المدنيين بالضالع

و إشار الازرقي أن النزول الميداني سيستمر الى جميع قرى حجر باجه وبير قيس وحبيل ضبه والعبارى و جوس الجمال وغيرها من مناطق حجر إضافة الى إستكمال مناطق شخب وقفله شخب والفاخر ومريس والريبي وبتار مديرية قعطبه ضمن برنامج شهر مارس لهذا العام 2020م.

النقرات 1

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق