اخبار اليمن مباشر - تحشيدات حوثية متواصلة في الضالع، والقوات الجنوبية تعلن كامل جهوزيتها لخوض معركة الحسم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

تواصل مليشيات الإنقلابية المدعومة من إيران تحشيد قواتها ومقاتليها منذ أيام نحو جبهات شمال وغربي محافظة الضالع .

وأفادت مصادر محلية من مدينة دمت ومحافظة إب، ان المليشيات الحوثية تواصل تحشيد قواتها في تلك المناطق صوب جبهات القتال المشتعلة بالضالع منذ أيام.

وأوضح مصدر استخباراتي رفيع بأن المليشيات الحوثية دفعت بعدد من الكتائب القتالية من ما يسمى “لواء ” وحشود قبلية من صعدة وعمران وذمار، إضافة إلى عدد من الآليات الحربية والمعدات العسكرية صوب مناطق المواجهات مع القوات الجنوبية بالضالع .

وقال المسؤول الإعلامي لجبهة الضالع النقيب ماجد الشعيبي، في تصريح خاص لمركز إعلام جبهة الضالع، ان القوات الجنوبية رفعت كامل جهوزيتها العالية للتصدي لأي تصعيد حوثي محتمل ، تزامنا مع انهيار قوات في جبهتي والجوف .

وطبقا للمسؤول الإعلامي في جبهة الضالع فإن التعزيزات الحوثية الكبيرة التي تصل تباعا إلى جبهات الضالع تتزامن مع سيطرة المليشيات على مديرية نهم بصنعاء ومحافظة الجوف التي سيطرت عليها الأخيرة بتواطؤ من قبل حزب التجمع اليمني للإصلاح وقياداته التي تشرف على جبهات القتال هناك وفقا للتنسيق المشترك بين حزب وجماعة الحوثي الذي ترعاه دولة قطر ومعها ودولة .

ودعا النقيب ماجد الشعيبي دول العربي إلى دعم جبهات الضالع بالمعدات العسكرية الثقيلة والأسلحة النوعية ، كي تتمكن من تحقيق الانتصارات المتتالية ضد مليشيات الحوثي المدعومة من إيران .

وتشهد جبهات القتال بالضالع تصعيد عنيف خلال 48 ساعة الماضية في اكثر من جبهة، تمكنت خلالها القوات الجنوبية من كسر 5 عمليات هجومية من قبل المليشيات في جبهات الجب والفاخر وبتار.

يذكر ان التحشيدات الحوثية المتواصلة نحو جبهات القتال المشتعلة بالضالع تعتبر الأكبر منذ الإنقلاب الحوثي في سبتمبر 2014 للميلاد، و السيطرة على العاصمة اليمنية .

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق