اخبار اليمن مباشر - جهود إنتقالي “حبيل” تسهم بعودة الهدوء الى منطقة العسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

عاد الهدوء الى منطقة العسكرية في مديرية حبيل جبر ورفعت المظاهر المسلحة في المدينة التي أفتعلها مسلحين من أبناء القبائل ،عقب قيام الأجهزة الأمنية التابعة للحزام الامني باعتقال مفتعلي اعمال الشغب من ابناء القبائل وترحيلهم الى امن لبعوس بيافع ، على خلفية نزاع قائم على ارضية تسمى ” حبيل خزير”  يتم فيها بيع النيس .

وعلى خلفية تلك الاحداث قام رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي مديرية حبيل جبر فيصل جبران عبد ورئيس انتقالي يهر غالب بن غالب وحسين صالح رئيس الادارة السياسية في انتقالي لحج والقايد راجح حامدي  وحسن ناجي الامين العام للمجلس المحلي وفكري محمد صالح وعلي بريم رئيس انتقالي العسكرية بجهود كبيرة لإخماد تلك التوترات التي نشبت بين الاجهزة الامنية وأبناء القبائل في المديرية.

 حيث تمكنت لجنة الواسطة من التوصل الى أقناع الاطراف المسلحة من أبناء المديرية بالتهدئة وضرورة التزام الجميع بمخرجات اللجنة المشكلة سابقا من قبل العميد صالح السيد مدير أمن لحج وجلال الربيعي قائد الحزام الامني لحج.

من جانبها ثمنت الاوساط الشعبية في منطقة العسكرية الجهود التي قامت بها اللجنة و دعوا الجميع الى تحكيم العقل والمنطق في كافة النزاعات التي قد تحدث ،تعزيزاً لقيم التصالح والتسامح والترفع عن الصغائر والمناطقية وحب الذات ودعم جهود الامن والاستقرار في المدينة

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق