اخبار اليمن مباشر - أسرار سقوط جبهة نهم بيد الحوثيين (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) إرم نيوز

جبهة نهم الراكدة منذ سنوات تتحرك على نحو مفاجئ، فثمة مياه كثيرة جرت تحت الجسر ليبدو المشهد أقرب إلى التسليم والاستلام بين شركاء متشاكسين في السياسة، جمعتهم اليوم على ما يبدو رغبة مشتركة في إشعال مواجهة مباغتة تراجعت فيها سريعا قوات الجيش اليمني المحسوبة على حزب لصالح .

انهيار جبهة نهم، والمواقع الإستراتيجية بين ومأرب والجوف، والانتصارات التي يتحدث الحوثيون عن تحقيقها في هذه الجبهات تثير علامات استفهام كبرى فالمنطقة جبلية وعرة لا يمكن التقدم فيها عسكريا بهذه السهولة.

لكن عناصر الجيش الذي يسيطر عليه حزب الإصلاح لا يترددون في توجيه الاتهامات الضمنية للسعودية.

واللافت هنا أن جبهات تراوح مكانها منذ خمس سنوات، ولم تحقق بغطاء جوي أو بدونه أي نصر عسكري يذكر ضد الحوثيين تماما، كما قال الرئيس الراحل علي عبدالله صالح.

وحدها معركة النهم واستنزاف الدعم السعودي هي التي تنتصر فيها قوات حزب الإصلاح، فهناك معلومات موثقة عن عشرات آلاف الجنود الوهميين، فضلا عن نهب القادة العسكريين لرواتب الجنود الحقيقيين.

والأخطر أن ثمة حديثا متناميا عن ضعف العقيدة القتالية لقوات حزب الإصلاح ضد الحوثيين، فخلال السنوات الماضية تم شحن العناصر الإخوانية بالمشاعر المعادية للسعودية والإمارات ولم تعد مهتمة بقتال ، بينما اندفعت العام الماضي من مأرب إلى ومناطق ، مبدية حماسا شديدا لقتال القوات المحسوبة على ، والتي للمفارقة تعد القوات الوحيدة التي لم تتراجع يوما في مواجهة الحوثيين.

فها هي جبهة تهزم الحوثيين دون غطاء جوي، وكذلك جبهة التي تكبد الحوثيين خسائر فادحة منذ أشهر دون تراجع، مؤكدة قدرتها على ملء فراغ انسحاب القوات الإماراتية.

والواقع أن نفوذ حزب الإصلاح في الجيش اليمني لا يستفيد منه سوى الحوثيون وعلى كل الجبهات.

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق