اخبار عدن - مسؤول أمني: 860 قضية احالتها إدارة البحث الجنائي بعدن للنيابة العامة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

كشف مساعد مدير أمن لشؤون البحث الجنائي العقيد الركن حسين السقاف عن مجمل القضايا التي تم التحقيق فيها خلال النصف الأول من عام 2019م البالغة 860 قضية تم التحقيق فيها واحالة ملفاتها إلى النيابة العامة.

وقال السقاف في محاضرة قدمها لمنتدى اليابلي: “أن مجمل القضايا توزعت بين قضايا قتل، ونصب واحتيال، وخيانة الأمانة، والشروع في القتل، وانتهاك حرمة عقار، والإضرار بالمال العام والخاص”.

في المحاضرة تطرق السقاف إلى جملة من الصعوبات التي تعانيها إدارة امن عدن وخاصة عقب تولي الواء شلال علي شايع الإدارة في عام 2016م .

وأشار السقاف إلى حجم الصعوبات التي فرضت على إدارة امن عدن وقال: “برغم شح الموازنة وانعدامها من قبل الدولة في بعض الأحيان فقد تمثلت تلك الصعوبات في غياب التأهيل للعاملين في البحث الجنائي وكذا عدم وإحالة المتقاعدين ممن انتهت خدمتهم بالإضافة إلى انعدام الآليات واطقم أقسام الشرط وسيارات نقل السجناء وانعدام الوقود”.

وأشاد مساعد مدير أمن عدن لشؤون البحث الجنائي حسين السقاف بالدور الذي اضطلعت به دورة في الجانب الأمني وخاصة في عدن وأن للدور الإماراتي اسهام فاعل للجانب الأمني في عدن وأن بصماتهم أسهمت في تعدي تلك الصعوبات التي يراد لنا فيها الفشل.

النقرات 1

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق