اخبار عدن - السقطري والوالي يفتتحان معرض “مهرجان سقطرى للصور” بالعاصمة #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

افتتح اللواء سالم عبدالله السقطري والدكتور عبدالناصر الوالي عضوا هيئة رئاسة ، اليوم  “مهرجان للصور”، الذي ينظمة فرع إتحاد المصورين العرب بالعاصمة عدن، برعاية القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي.

وتجول الوالي والسقطري في أرجاء مهرجان سقطري للصور ٢٠٢٠الذي يقام في المكتبة الوطنية بمدينة كريتر، ويضم 80 صورة التقطتها عدسة 8 مصورين  خلال تجربتهم في التصوير بجزيرة سقطرى، وتجسد الحياة اليومية، وتبرز ملامح الطبيعة والبيئة السقطرية برؤية فنية مميزة، وذلك بهدف الترويج السياحي لجزيرة سقطرى وما تتمتع به من مناظر خلابة، وتنوع حیوي، وغطاء نباتي فرید.

وأشاد اللواء سالم السقطري بالجهود الكبيرة التي بذلت في الإعداد والتجهيز لهذا المهرجان الذي يحاكي تاريخ جزيرة سقطرى العريقة، كما أبدى إعجابه بما احتواه المهرجان  من صور، مؤكداً أن هذه الأعمال تعطي قيمة حقيقية وأهمية بارزة للجزيرة.

بدورة شكر المصور نايف السيد حسن عضوظ الأمانة العامة اتحاد المصورين العرب ، رئيس المجلس الانتقالي على رعايته الكريمة لهذا المهرجان ، موضحاً أن المهرجان هو باكورة أنشطة الاتحاد خلال العام الجديد .

وأشار السيد إلى أن الاتحاد بصدد إعداد برنامج حافل بالأنشطة، سيتم تنظيمها خلال العام الجديد، تتضمن جملة من الفعاليات الثقافية والفنية والابداعية.

حضر افتتاح المهرجان المهندس نزار هيثم المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي، والأستاذ عمر محمد عقيل رئيس الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس واعضاء المجلس الانتقالي في سقطري ممثلة في استاذ سعيد عمر والاخرين

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق