اخبار اليمن مباشر - مصرع 13 حوثي بقصف مدافع القوات الجنوبية بالضالع ( تفاصيل )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) محمد مقبل أبو شادي

لقي ما لا يقل عن 13 مسلحا حوثيا مصرعهم قبل ساعات بجبهات شمالي محافظة الضالع بعد قصف مدفعي للقوات الجنوبية المشتركة استهدف ثكنات المليشيات بالفاخر و العود و مريس .

و كشف مصدر استخباراتي في حديث مع “المركز الإعلامي لجبهة الضالع”: انه تحصل على معلومات أولية تؤكد وصول ما لا يقل عن جثث 13 حوثيا إلى مستشفيات محافظة  “إب” و مدينة “دمت” التي تسيطر عليها المليشيات .

و أوضح المصدر أيضا : ان من بين القتلى قيادات حوثية رفيعة وصلت الى جبهات الضالع مؤخرا بهدف تلافي ما حدث من انشقاق 60 عنصرا من جبهة مليشيات بمدينة الفاخر، بعد خلافات واسعة بين قيادات جبهة المليشيات بسبب العنصرية المقيتة التي تمارسها القيادات الحوثية التي تدعي الإنتماء الهاشمي وتصف عناصرها بانهم “قناديل” و ما دونهم “زنابيل” و القيادات الحوثية من محافظات الوسطى .

هذا و تشهد جبهات الضالع اندلاع اشتباكات متقطعة بين وحدات القوات الجنوبية و مسلحي الحوثي تستخدم فيها غالبا المدفعية بأنواعها و الأسلحة الرشاشة و مضادات الطيران دون أي زحوفات ميدانية خصوصا خلال الأيام القليلة الماضية في مؤشرات تدل على حالة التقهقر غير المسبوق التي وصلت إليها المليشيات حسب إشارة المراقبون لسير العمليات العسكرية بالضالع .

يجدر بالذكر ان وحدات الدروع و المدفعية الجنوبية شنت مؤخرا قصفا عنيفا استهدفت من خلال عملياته المحكمة ثكنات المليشيات شمالي الضالع و أدى إلى تدمير آليات حربية و سقوط عددا من القتلى و الجرحى في صفوف المليشيات المدعومة من إيران .

 

#معركة_صمود_الجبال

#المركز_الإعلامي_لجبهة_الضالع

النقرات 0

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق