اخبار اليمن مباشر - اللواء العاشر صاعقة يدشن العام التدريبي الجديد 2020م

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) خاص

دشنت بمقر قيادة اللواء العاشر صاعقة بمديرية المسيمير محافظة لحج صباح يوم امس الأول الأربعاء الموافق /1/1م فعاليات العام العسكري والتدريبي الجديد وذلك بحضور الأخوة يسري عبيد جازم قائد اللواء والأركان منصور صلاح ورئيس عمليات اللواء عبد الحليم البهلول بالأضافة الى قادة الكتائب والفصائل العاملة في اللواء العاشر صاعقة.

وفي مستهل العرض الصباحي الأول الذي افتتح به العام التدريبي الجديد القى الأخ علي حسين علي حيدرة ركن التوجيه  المعنوي كلمة ترحم من خلالها على شهداء الذي سقطوا من اجل الحرية والكرامة ودفاعاً عن هذا الوطن الغالي وفي مقدمتهم العميد قائد اللواء الأول دعم وإسناد والشهيد سيف سكره قائد اللواء الأول مقاومة مستعرضاً ادوار هؤلاء الشهداء وسجلهم البطولي الناصع، كما ترحم ايضاً على الشهداء الذي سقطوا في مجزرة الميدان في والتي ارتكبتها وبدم بارد مليشيا من خلال استهدافها للآمنين بصاروخ باليستي ادى الى سقوط العشرات من الأبرياء والاطفال قتلى وجرحى.

وكان ركن التوجيه باللواء العاشر قد ترحم خلال كلمته على شهداء اللواء الذين سقطوا في غمرة الأحداث التي شهدتها العاصمة في اغسطس المنصرم، وغيرهم من ابطال اللواء العاشر الذين اوفوا العهد والقسم للدفاع عن تراب هذا الوطن ونالوا الشهادة وهم ثابتين على هذه القيم والمبادئ، مترحما، في ذات السياق على جميع شهداء الجنوب الذين وهبوا انفسهم رخيصة لأجل هذا الوطن سائلاً لهم من الله الرحمة والمغفرة وللجرحى بالشفاء العاجل.

وعقب العرض العسكري الصباحي عقد بمقر قيادة اللواء لقاء ضم كبار القادة والضباط جرى فيه مناقشة مجمل القضايا والمواضيع التي تهم اللواء والوقوف امام الهموم والمشاكل التي يعاني منها الأفراد خاصة المرابطين منهم في جبهة حبيل حنش.

حيث خرج اللقاء بالعديد من القرارات والتوصيات التي من شأنها ان تحلحل تلك الإختلالات والأزمات العارضة بهدف تلافي اوجه القصور ورفد وتعزيز مكامن الإيجاب على أمل ان يكون عام 2020م عاماً نموذجياً تحدث فيه النقلات العسكرية النوعية لهذا اللواء الحديث وتتحقق فيه عوامل وعناصر القوة والنصر والتمكين العسكري للجنوب.

وكان اللقاء قد شدد على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الإحترازية ورفع حالة الجهوزية القتالية لمواجهة اي مغامرات عدائية يقدم على إرتكابها العدو الحوثي او غيره من المليشيات اليمنية الإجرامية.

واكد الجميع على أهمية ان يتحلى كافة منتسبوا اللواء العاشر صاعقة بالمسؤولية الوطنية لمجابهة الأخطار المحدقة ومواجهة التحديات التي تهدد أمن وسلامة الوطن الجنوبي العزيز بروح وثابة للفداء والتضحية.

كما وقف اللقاء ايضاً امام ما يتعرض له شعب الجنوب العربي من هجمات بربرية واعمال وحشية من قبل مليشيات العربية اليمنية خاصة ما يحصل في وحضرموت من اعمال قتل وتشريد وحرب إبادة جماعية وأرهاب غير مسبوق تمعن على نهجه تلك القوى الإجرامية بهدف كسر إرادة شعب الجنوب وإحتلال اراضيه بالقوة.

كما تطرق الحاضرون الى الدور الذي اضطلع به اللواء العاشر صاعقة طيلة العام المنصرم 2019م والذي تكلل بتحقيق الكثير من النجاحات من بينها التصدي لكل هجمات وتوغلات العدو الحوثي وحماية وتأمين الحدود الشمالية الغربية للجنوب وتكبيد مليشيا العدوان كل صنوف الخسائر والهزائم والتنكيل، وجدد الجميع التأكيد للمضي قدماً صوب تحقيق الأهداف والغايات الوطنية العليا، محذرين العدو اليمني الغاشم من مغبة الاعتداء على ثرى أرض الجنوب، ومتوعدين تلك الشرذمة بالهلاك في حال فكرت فقط بغزو المناطق الجنوبية مرة اخرى.

وابدى قادة وضباط ومنتسبو اللواء العاشر صاعقة في ختام لقائهم استعدادهم المطلق لتنفيذ ما يصدر اليهم من توجيهات وأوامر من قبل القيادة السياسية الجنوبية ممثله بالقائد الرمز عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، على ان يكونوا جنوداً مجنده للدفاع عن هذا الوطن وحماية مكتسباته الثورية.

النقرات 39

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق