اخبار عدن - نقابات ونشطاء الجنوب يدعون لمسيرات شعبية في العاصمة #عدن رفضا لنقض الحكومة لاتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) خاص
دعت نقابات واتحادات عمالية وموظفون وعسكريون ونشطاء جنوبيون الشعب الجنوبي الى الخروج بمسيرات شعبية حاشدة رفضاً لنقض الحكومة اليمنية لاتفاق ومماطلتها بسحب مليشيا حزب الاصلاح من والعرقوب وشقرة بأبين.
جاءت الدعوات لاطلاق مسيرات شعبية جنوبية غاضبة قرين ماتقوم به مليشيات الحكومة اليمنية وحليفها جماعة الاخوان المسلمين ( حزب الاصلاح الإرهابي) من أعمال عنف وتصعيد المواجهات المسلحة في نقض صريح وواضح لاتفاق الرياض الذي ينص على انسحاب تلك المليشيات من أبين وشبوة .
وعبر ناشطون وسياسيون وموظفون بمواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لأي خطوات من شانها القفز على تطبيق . لكنهم يستغربون صمت المملكة العربية السعودية الراعية للاتفاق والداعمة له . مطالبينها وبقية دول العربي بالتنبه لمخطط من يرفضون اتفاق الرياض ويسعون لافشاله وفي مقدمتهم مليشيا حزب الاصلاح.
واكدوا أنهم لن يقبلوا بأي مساس بأرض وانه طالما الحكومة اليمنية تعمل باستمرار على افشال اتفاق الرياض ويصمت التحالف عن تلك الخروقات فيحق لشعب الجنوب اعلان موقفه من الاتفاق والتأكيد ان أي التفاف على الاتفاق لا يلزم المجلس الانتقالي وشعب الجنوب مستعد للتصعيد ولن تسمح بإعادة احتلال الجنوب او انتشار المليشيات والجماعات الارهابية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق