اخبار عدن - كليةالطب والعلوم الصحية بعدن تنفي ما ورد في موقع “#عدن الغد” حول نتائج لقاح الحصبة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) بسمة الشعيبي

أوضحت عمادة كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن في تعقيبها على الخبر الذي نشر في موقع عدن الغد,الخاص بنتائج لقاح الحصبة ,الصادر يوم الأحد الموافق (8ديسمبر2019م) ,الذي تناول نتائج بحث مشروع التخرج لطلاب السنة الرابعة مختبرات طبية بمعلومات غير دقيقة, لا تمت للبحث العلمي والحقيقة العلمية بأي صلة .

ولفتت عمادة الكلية في تعقيبها إلى عناية الصحيفة بضرورة التصحيح لما ورد في خبرها الغير دقيق ,عملاً بقانون الصحافة والمطبوعات اليمني ..موضحةً أن البحث لم يتناول مرض شلل الأطفال ,وإنما تناول طرق الإستجابة المناعية للقاح الحصبة , كما أن البحث لم يذكر الجهة التي توفر اللقاحات ولم يشر إلى منظمة الصحة العالمية على الإطلاق ,علماً بأنها ليس لها علاقة بلقاح الحصبة .

ونوهت عمادة الكلية أن البحث قد تطرق لدراسة (90) حالة من الأطفال الذين تم تحصينهم بلقاح الحصبة ,ولم يدرس البحث العوامل المسببة لضعف الإستجابة المناعية للحالات المدروسة ,وهذه العينة صغيرة جداً لتقييم فعالية أي لقاح .

وحث التعقيب هيئة تحرير الموقع الألكتروني لصحيفة عدن الغد بضرورة تحري الدقة والمصداقية من مصادرها العلمية الطبية الواقعية و المسؤولة المختصة في الكلية ,قطعاً لأي تشويش للرأي العام ,أو زرع الشك والخوف الغير مبرر في نفوس جميع الأسر.. ونصحت جميع المواطنين بتحصين أطفالهم بجميع الجرعات اللازمة لضمان حمايتهم من الأمراض المعدية.

وجددت عمادة الكلية طلبها من هيئة تحرير الموقع الألكتروني لصحيفة عدن الغد بضرورة نشر التعقيب والتصحيح , فيما يلي نص التعقيب:-

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق