اخبار عدن - وزارة حقوق الإنسان بعدن تحتفي بمناسبة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

( المندب نيوز ) سماح امداد
برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور/ محمد محسن عسكر أقيم صباح أمس الثلاثاء ( الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان ) في كورال بالعاصمة المؤقتة عدن التي نظمتها وزارة حقوق الإنسان بالشراكة مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان ، والتي استمرت ليوم واحد بمشاركة عدد من الحقوقيين والقضاة والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية ومنظمات المجتمع المدني.
وفي بداية افتتاح الحفل بأجواء كرنفالية رحب الدكتور/ “ردفان ألمفلحي” مدير عام مكتب الوزير بجميع الحاضرين والحاضرات ونقل فيها تحيات وكلمة بالنيابة عن معالي وزير حقوق الإنسان الدكتور/ “محمد عسكر” موضحا إن انعقاد العاشر من ديسمبر من كل عام والتي يصادف في اليوم العالمي يأتي بالتزامن بمناسبة احتفال العالم باليوم لحقوق الانسان ، الذي تبنت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1948م الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
وأشار بمناسبة صياغة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان المرتبط بنص الإعلان على عدد من الحقوق بحاجة ماسة إلى تطبيق هذه الحقوق والحفاظ عليها ومراعاتها في الكرامة والحريات والحقوق والحفاظ على كرامة الإنسان والحق في الحصول على المحاكمة العادلة وحق الأطفال في الحماية الاجتماعية والحق في التعليم المجاني في المراحل الأساسية وكثر من الحقوق الذي تضمنها هذا الإعلان العالمي .
وأكد “ردفان” باهتمام ” الوزير ” لمتابعة كل المستجدات والانتهاكات التي تحصل في كل المحافظات اليمنية وإبلاغها إلى القيادة السياسية والى المنظمات والإقليمية لتقديم الدعم والمعالجة … منوها بالقول بان وزارة حقوق الإنسان في “عدن تعمل عبر آليات حكومية أخري لتعزيز وحماية حقوق الإنسان … مضيف بان تفعيل اللجنة الفنية الحكومية والتي تتكون من الجهات الحكومية المعنية بإنفاذ حقوق الإنسان بموجب الاتفاقيات التي صادقت عليها.. لافتا بان الوزارة قد أصدرت قرابة سبعة تقارير نوعية وسنوية لمختلف الانتهاكات وفي كل المحافظات .
واختتم “ردفان ” برسالة توجيهية إلى دول كل المحبة للسلام بان تولي اهتمام حقوقي أنساني بهذا البلد الذي يعاني من الدمار والحرب التي ترتكبه مليشيات الانقلاب المدعومة من إيران .. مؤكد إعمال الحقوق ومنع الإفلات من العقاب لكل مجرمي الحرب وحده من سيحق السلام الدائم والعادل.. داعيا كل المنظمات الإنسانية الدولية إلى إيقاف هذه الحرب العبثية .. متمنيا بإعادة أعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام حق الجميع المواطنة المتساوية دون تمييز.
من جهته أشار د/ العبيد احمد العبيد ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان مكتب بكلمة بان الإعلان باليوم العالمي مازال يطبق على حالات العالم وحالة اليمن بالتحديد وخاصة في مقولة (كل اليمنيين يولد أحرارا متساويين ) وهو الحق في السلام الجسدي والنفسي من أهم الحق في الحياة لليمنيين التي هو منتهك هذه الأيام .. موضحا بان المفوضية السامية تتركز في إعمالها على العنصر الأساسي وهو حقوق ” الضحايا ” وكيفية إيفاء هذه الحقوق .منوها بالقول بان هذا اليوم فرصة لتركيز هذه الحقوق بتحديد لضرورة توفير الحقوق في المساواة والحق في الحياة وحفظ الكرامة والمعاملة كونها في النبل والإخاء.
وتخلل الحفل عرض غنائية يعبر عن المرأة التي ترتدي الحجاب والضغوطات التي تحصل عليها من المجتمع الدولي ، بالإضافة إلى عرض صوت الشباب يرمز كيف الشباب يدافعون عن حقوقهم الإنسانية حول العالم ، كما تم عرض مسرحي / خيال الظل قدمتها شباب عدن للثقافة والفنون يعرض فيه الحروبات وكيف تأثيرها على الواقع .،هذا وقد قدمت في بداية الافتتاح الطفلة “سحر عماد ” آيات من القران الكريم.
وفي ختام الحفل تم تكريم المدافعين عن حقوق الإنسان من قبل نخبة من كوادر حقوق الإنسان .
حضر الحفل كل من / وكيل أول محافظ عدن محمد نصر الشاذلي ، وكيل وزارة الداخلية اللواء مساعد حسين ،” يوسن أو” مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ، وهيب حسان حسين مستشار الموارد البشرية حقوق الإنسان ، ومستشار العلاقات العامة في الوزارة محمد المفلحي، أمين شمسان مدير التخطيط والمتابعة، مدير عام الشكاوي والبلاغات عماد سنان ، مدير عام التوعية والإعلام “زيد الإدريسي ” ، وعددا من مدراء الوزارة .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق