اخبار حضرموت - الشيخ بن قحيز الجابري لـ”المندب نيوز: لا نوافق على تحركات المكونات، وحضرموت ستبقى موحدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المكلا (المندب نيوز) خاص

أكد الشيخ القبلي، صلاح محمّد بن قحيز الجابري في حديثه لـ “المندب نيوز” ان حضرموت ترفض التقسيم بشتى أنواعه، فهي محافظة لها تاريخ حاضر وماضي لن يقبله الشارع الحضرمي.

وقال “بن قحيز” أحد مشائخ قبيلة آل جابري ان حضرموت اليوم لاتقبل أية مكونات تتكون تحاول فرض نفسها على الواقع دون تمثيل أو تأييد، فأبناء الوادي بكل الشرائج لم يوافقون على تلك التحركات، وتلك المكونات تكونت دون شمل الجميع ولهذا واجب ان تصحح حتى تشمل الجميع لغاية هدف واحد سامي وهو لأجل حضرموت.

وشدد الشيخ صلاح، على ضرورة توحيد الصفوف واتخاذ مواقف حازمة قوية للمطالبة بحقوق حضرموت غير منقوصة، مشيراً بأن اهداف تلك المكونات لا تخدم كافة اطياف المجتمع الحضرمي، وسياستها باتت معروفة وعليهم إدراك الحقوق كونها شعبية بدرجة أولى.

واضاف بان ابناء حضرموت جميعا خلف هدف وغاية واحدة سامية، ولن ينجروا يوما خلف احزاب ولائها خارج حضرموت، مؤكداً بالقول أننا دعونا للحضور في بعض الفعاليات المسيسة ورفضناها كما رفضها السواد الاعظم من ابناء وادي حضرموت.

وطالب بن قحيز من الدولة ذاتها ان تفي بوعودها تجاه حقوق حضرموت، التي تخدم محافظة حضرموت.

وختم الشيخ بن قحيز حديثه قائلاً: ان حضرموت اليوم لا يملك قرارها سوى ابنائها، ولن يستطيع أي تيار ان يجرها الى غير مصلحتها.

ويعد الشيخ صلاح بن قحيز الجابري أحد الشخصيات القبلية البارزة في مديرية ساه بشكل خاص وبمحافظة حضرموت بشكل عام، حيث تم تنصيبه خلفاً لوالده المقدم محمد بن محمّد بن قحيز الجابري طائلة قبيلة آل جابر بمديرية ساه، ويحظى بقبول شعبي وسط مختلف الاطياف المجتمعية، إذ برز أسمه في الكثير من قضايا الصلح مساهماً مع شيوخ قبائل حضرموت في وأد عدد من المنازعات القبلية التي كادت ان تشعل الفتنة في تلك المناطق.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق